معطف بطلة "تايتنيك" يبحث عن مالك جديد

YNP:   

   معطف كيت وينسلت الشهير، أحدث مقتنيات فيلم "تيتانيك" المعروضة للبيع في مزاد، بعد مرور أكثر من ربع قرن على طرح الفيلم الذي ما زال يأسر اهتمام المشاهدين حتى اليوم بقصته الرومانسية وأحداثه الدرامية.

وبالرغم من أن المعطف لا يزال به بقعاً مائية حدثت أثناء التصوير، غير أن دار المزادت غولدن عرضته للبيع عبر موقعها على الإنترنت حتى 13 سبتمبر (أيلول)، متوقعة أن يحقق أكثر من 100 ألف دولار، وفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك بوست. وبدأت العروض تتوالى وفقاً لدار المزادات، التي أشارت إلى أنه حتى الآن تقدم 5 أشخاص لشراء المعطف، حتى ليلة الجمعة، وكان أعلى عرض 34 ألف دولار المشتري الأول للمعطف وعن المشتري الأول للمعطف من شركة الإنتاج بعد انتهاء تصوير الفيلم،

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لدار المزادات كين غولدين: "احتفظ هذا الشخص به  لعدة سنوات، وباعه في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، واتصل بنا المالك لعرضه علينا للبيع"، لكن دار المزادات لم تكشف عن تفاصيل صفقة البيع من المشتري الأول أو هويته. أما عن هوية المشتري الجديد، فتوقع غولدين أن يكون من جامعي تذكارات الأفلام أو واحداً من أشد المعجبين بالفيلم. وأضاف: "إنه معطف، لذلك ربما يرغب شخص ما في إعطائه لزوجته للتباهي والارتداء والقول: هذا هو المعطف الذي ارتدته كيت وينسلت".

مميزات المعطف:

ارتدت هذا المعطف الطويل الممثلة البريطانية كيت وينسلت بعدد من المشاهد خلال تجسيدها دور "روز"، بما في ذلك المشهد عندما كانت تحرر "جاك"، الذي لعب دوره ليوناردو دي كابريو، من العمود الذي كان مقيداً به في السفينة التي غمرتها المياه.

ربع قرن على عرض الفيلم:

المعطف الذي صممته ديبورا لين سكوت، حازت بفضله على جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء عن عملها في فيلم تيتانيك، وهو من الصوف الوردي مع تطريز أسود بنقوش الأزهار.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم "تيتانيك" قد أعادت طرح الفيلم مجدداً في دور السينما قبل أشهر بمناسبة مرور ربع قرن على العرض الأول للفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون عام 1997.

واختارت أن يكون تاريخ 14 فبراير (شباط) الماضي موعداً للعرض الأول للفيلم بالتزامن مع الاحتفال العالمي بعيد الحب، وعرضته بتقنية "ثلاثية الأبعاد ومتناهية الدقة" (3D 4K) لتتناسب مع شاشات العرض الحالية.