ملخص لـ مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: ملخص لـ مستجدات سوق الطاقة العالمي

 --واشنطن تطالب تحالف "أوبك+" بإيجاد حلول لاجتماعاته المتعثرة بشأن مستقبل اتفاقية خفض الإنتاج النفطي الحالية، والتي استمرت منذ الخميس حتى أمس الاثنين دون التوصل إلى صيغة اتفاق نتيجة خلاف حاد بين السعودية و الإمارات وفقاً لبيان البيت الأبيض.

 --بنك الاستثمار الأمريكي "جولدمان ساكس" يقول إن مسار إنتاج النفط الخام غير واضح بعد توقف وفشل محادثات "أوبك+" وتشوبه حالة من عدم اليقين، متوقعاً وصول سعر خام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل هذا الصيف وزيادة تدريجية في الإنتاج أوائل العام 2022، وفقاً لرويترز.

 --السعودية ترفع أسعار بيع نفطها الرسمية لـ آسيا خلال أغسطس المقبل عند 2.70 دولار للبرميل، بزيادة 80 سنتاً عن يوليو، وفقاً لرويترز.

-- تقرير لمنتدى الطاقة الدولي بـ الرياض يقول إن الطلب العالمي على وقود الطائرات جاء أقل بنحو 30% من مستويات ما قبل الجائحة حتى يونيو الماضي، مع استمرار بطء السفر الجوي الدولي، مشيراً إلى أن وقود الطائرات يمثل معظم النقص المتبقي في الطلب على النفط بسبب كورونا.

 --انفجار أنابيب نقل النفط جنوب إيران نتيجة تسرب للغاز من الأنابيب.

 --بيانات منصتي GSA Platform وRBP تفيد بأن شركة غازبروم الروسية لن تطلب ترانزيت الغاز الذي تصدره عبر أراضي أوكرانيا و بولندا للعام المالي القادم الذي يبدأ في 1 أكتوبر، بعد طرح أوكرانيا في المزاد طاقاتها لضخ 9.8 مليون متر مكعب من الغاز يومياً، وهو ما لم تهتم به الشركة الروسية لالتزامها بضخ 40 مليار متر مكعب في 2022.