ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية 

 

YNP: ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية 

 --رويترز : مسؤول في قطاع السياحة المصري يقول إن القطاع تحسن في النصف الأول من 2021 بوصول معدل إشغال الفنادق في الغردقة و شرم الشيخ السياحيتين إلى 40%، في حين تسهم السياحة المتأثرة بشدة من كورونا بـ15% من الناتج المصري.

 --البنك المركزي الأردني يصدر قراراً بتأجيل البنوك لأقساط المقترضين المتضررين من كورونا حتى نهاية 2021.

-- كورونا ترفع التضخم السنوي في تونس إلى 5.7% في يونيو من 5% في مايو، وسط وضع مالي حرج تعاني منه البلاد وتصاعد الديون وانكماش الاقتصاد بنسبة 8.8%، وفقاً لرويترز.

-- ارتفاع عمليات الاحتيال المالي في سويسرا بشكل حاد خلال 2020 وسط جائحة كورونا عبر تهكير الحسابات المصرفية واختراق البطائق البنكية والمحافظ الإلكترونية، وفقاً لأمانة المظالم للمصارف السويسرية.

 --تقرير حديث لـ "دويتشه بنك" الألماني يقول إن الاقتصاد العالمي يواجه مخاطر متزايدة وأكثر سلبية بعد تفشي سلالة "دلتا"، متوقعاً تراكم المخاطر من التضخم المتسارع.

 --الطلب على السلع الألمانية يتراجع 3.7% خلال مايو 2021 بسبب ضعف الطلب من دول خارج منطقة أوروبا وسط تداعيات الجائحة المستمرة، وفقاً لرويترز.

 --نمو قطاع الخدمات في البرازيل خلال يونيو الماضي إلى 53.9% من 48.3% في مايو، ما يشير إلى اتجاه أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية إلى تعافٍ اقتصادي في النصف الثاني من 2021، حسب مؤشر مؤسسة "آي إتش إس ماركت" لمديري المشتريات.