مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

 ---بنك إنجلترا (البنك المركزي البريطاني) يتوقع تفاقم التضخم بشكل كبير بأكثر من 5% في أبريل 2022 بسبب الارتفاع الصاروخي في أسعار الطاقة - سبوتنيك.

---إيطاليا تدرس ضخ المزيد من الغاز الطبيعي محلياً لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة وتقليل الاعتماد على الواردات، وذلك بعد إعلانها -يوم الجمعة الماضي- عن خطة إنفاق 3.2 مليار دولار من موازنة 2022 للمساعدة على حماية المستهلكين من تداعيات ارتفاع أسعار الطاقة - بلومبيرغ.

--- شركة قطر للطاقة توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمجموعة غوانغدونغ للطاقة الصينية، وبموجبها سيتم توريد مليون طن من الغاز الطبيعي سنوياً إلى الصين على مدى 10 سنوات تبدأ في العام 2024 - بيان صحفي للشركة القطرية.

 ---الصين تستعد لإصدار أول قانون للعقود الآجلة "المستقبلية" لدعم سوق المشتقات والشركات المتخصصة في هذه العقود لتسريع تنميتها وإنشاء عدد من المشتقات وشركات خدمات السلع - موقع صحيفة جنوب الصين الصباحية.

 --سكان جنوب أفريقيا يحتجون على خطط شركة "شل" للتنقيب عن النفط في المنطقة الساحلية، بسبب الخطر المحدق على الحياة البحرية فضلاً عن كون المنطقة نقطة رئيسية للجذب السياحي - رويترز.

 --شركة "بيكرهيوز" للخدمات النفطية تقول إن عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز حول العالم -باستثناء أمريكا و كندا ارتفع بمقدار 17 منصة إلى 817 منصة خلال شهر نوفمبر الماضي.

--- انفجار في أنابيب غاز جنوب غرب العاصمة الإيرانية طهران بمنطقة ساحة شهاباد، بسبب تسرب للغاز من الأنبوب.