صنعاء .. الصناعة تستعد لإستقبال رمضان بإجراءات لضبط الأسواق

YNP - #صنعاء :

أكدت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء،  على عدم سماحها بأي إرتفاعات غير مبررة في أسعار المواد الغذائية، كما أكدت أنها ستتخذ اجراءات وصفتها بـ”الصارمة” ضد المتلاعبين من “التجار ضعاف النفوس”، جاء ذلك ضمن لقاء موسع ضم قيادة الغرفة التجارية الصناعية ومصنعي ومستوردي المواد الغذائية لمناقشة تحقيق الإستقرار التمويني والسعري في الأسواق.

وأكد نائب وزير الصناعة  محمد الهاشمي، حرص الوزارة “على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التواصل الدائم لحل كافة الإشكاليات التي تواجه عملية انسياب البضائع والسلع وفتح باب المنافسة بما يحقق توفير المخزون الغذائي وباسعار تنافسية خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك”.

  ودعا الهاشمي القطاع الخاص ورجال الاعمال للتعاون مع الوزارة ومكاتبها لوضع أليه مناسبة وشفافة في عملية ضبط الاسعار والحد من آثار  الإرتفاعات العالمية على المواطن واستشعار الجميع للظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الصامد والصابر بفعل تعسفات التحالف ومنع دخول الغذاء الدواء والمشتقات النفطية.

كما دعا الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرفة التجارية بامانة العاصمة لعقد ندوات توضح للشعب آثار المتغيرات السوقية العالمية على الوضع المحلي وزيادة التعاقدات للسلع الأساسية للمرحلة القادمة .