رغم الحرب .. صنعاء تفتتح أكبر معرض للإنشاءات والبناء   

YNP - #صنعاء :

افتتح في العاصمة صنعاء معرض البناء والإنشاءات الأول الذي ينظمه اللقاء الدولي للمعارض والمؤتمرات بإشراف وزارة الصناعة والتجارة بحضور  عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء جابر الوهباني ووزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والأشغال العامة والطرق غالب مطلق .

  المعرض الذي يقام خلال الفترة ٢١ إلى ٢٦ فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 30 شركة تجارية وعدد من  رجال المال والأعمال والمطورين العقاريين والمهندسين وتجار مواد البناء , يشتمل على عروض مميزه لعدد من الوكالات والعلامات التجارية العالمية وغيرها من  الخدمات الكهربائية والصحية والديكورات الداخلية وتشطيبات المباني، وأعمال التشييد وأدوات ومواد البناء، وكل ما يحتاجه المستهلك والشركات في مجال البناء والإنشاءات تحت سقف واحد.

كما يعد معرض البناء والانشاءات  الأول حدث غير مسبوقا ومنصة هامة للشركات والأطراف المعنية بقطاع البناء والانشاءات لتعزيز شبكات أعمالهم وتسويق خدماتهم ومنتجاتهم وخلق فرص عمل مناسبة في البيئة الاستثمارية.

وعكس إفتتاح هذا المعرض عن توجهات لوزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء , لدعم قطاعات البناء والنهضة العمرانية رغم ظروف الحرب .

وفي الافتتاح أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الوهباني إلى أهمية هذا المعرض في عرض وتشخيص واقع صناعة مواد البناء ودورها في خدمة الجانب الإقتصادي  والاستثماري في قطاع البناء والانشاءات.

ولفت الى ان إقامة هذا المعرض في ظل الحرب والحصار والتحديات الاقتصادية يمثل نجاحا وخطوات لإحداث حراك اقتصادي في البلاد  بمشاركة ومساهمة كل القطاعات الصناعية والتجارية.

وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة ومختلف الجهات والمؤسسات المشاركة قي انجاح المعرض وماسيحققه من اهداف وطنية في سبيل النهضة والبناء والإعمار وتحقيق تنمية اقتصادية تخفف من وطأة الحرب والحصار وتنذر بعقد جديد من الإعمار الوطني في مختلف محافظات الجمهورية .. مؤكدا دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لكافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية .

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة الى اهمية المعرض في دعم دور البناء والانشاء وتفعيل وتنشيط الجانب الاقتصادي والصناعي من خلال عرض التقنيات الحديثة في مجال البناء وفتح اسواق جديدة وتقديم العروض المنافسة والمنتجات والحلول المناسبة لسوق البناء في اليمن .

وشدد على ضرورة ربط صانعي القرار مع المنفذين لاختيار شركائهم وإيجاد المنتجات والخدمات الأنسب للبناء.

وأشاد الوزير الدرة بالجهات المنظمة للمعرض والمشاركين فيه .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري بما من شأنه المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص عمل للحد من البطالة وتنمية موارد الاقتصاد الوطني بما ينعكس إيجابيا في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.