مستشفى ضلاع يختتم "تقانة سحب عينات الدم في الأقسام"

YNP: مارش الحسام

اختتمت اليوم الثلاثاء بمستشفى 22 مايو التعليمي بضلاع همدان، دورة تدريبية متخصصة بعنوان “ سحب عينات الدم في الأقسام ” , واستهدفت طاقم التمريض بمختلف أقسام المستشفى.

وهدفت الدورة التى نظمتها إدارة الجودة وسلامة المرضى على مدى ثلاثة أيام وبالتعاون مع قسم المختبر وإدارة التمريض الى تعريف المشاركين على الطرق الصحيحة لسحب عينات الدم من المرضى داخل أقسام المستشفى وكيفة التعامل السليم والأمن معها.

وخلال الدورة والتى حاضر فيها الدكتور صدام الجنيد والدكتورة شيماء الصلوي والدكتورة زينب المؤيد, تم استعراض أنواع فحوصات الدم الطرق المتبعة لحفظ العينة حسب نوعية الفحوصات المطلوبة ووفق نظام الجودة.

كما استعرضت الدورة بشقيها النظري والعملي أهم قواعد سحب عينات الدم والمستلزمات المطلوبة لسحب العينة, وأبرز الأخطاء الشائعة في حفظ عينة الدم والتى تؤثر سلبا على دقة نتائج التحليلات المخبرية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة مشاريع وبرامج الخطة التدريبية لمستشفي 22 مايو بقيادة مديره العام الدكتور عدنان الشرعبي، لرفع مستوى الكفاءة والجودة في مختلف أقسام المستشفى بما يكفل تقديم الرعاية الصحية النموذجيةوالأرتقاء بجودتها.

جدير بالذكر أن مسشتفى 22 مايو التعليمي بضلاع همدان حصد المركز الأول على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالي في تقييم وزارة الصحة العامة والسكان للمستشفيات الحكومية العامة للعام 2021م.