إحذر الإفراط فيه .. نوع خضروات تناوله يوميا يفعل العجائب بجسمك؟

YNP ـ الملوخية (السبانخ) من الخضروات الخضراء التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، ولكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك إذا تناولتها يوميا، هو ما نكشفه لكم، وفقا لموقع "تايمز ناو نيوز".

توازن ضغط الدم:

السبانخ تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو ما ينصح به عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لأنها تساعد على توازنه بشكل كامل، والبوتاسيوم أيضا مسؤول عن تقليل تأثيرات الصوديوم في الجسم.

تكافح السرطان:

الملوخية غنية بالزياكسانثين والكاروتينات الموجودة بكميات كبيرة، مما يساعد على طرد الجذور الحرة من الجسم، وهذه الجذور الحرة تجعل جسمك عرضة للعديد من الأمراض بما في ذلك السرطان.

صحة العظام:

يساعد تناول الملوخية يومًيا على إنتاج الكثير من فيتامين k الذي يساهم في صحة العظام والمفاصل، كما أنه يحسن امتصاص الكالسيوم ويقوي العظام والأسنان.

فقدان الوزن:

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لإنقاص الوزن، فإن إضافة الملوخية إلى الحساء والسلطات كل يوم يمكن أن يساعد بشكل كبير.

بالإضافة إلى إنها منخفضة جًدا في الدهون والسعرات الحرارية وتساعد في قمع الشهية، والهضم الجيد، وتنظم انخفاض نسبة السكر في الدم، ومنع الإمساك، وذلك بفضل محتواها من الألياف الغذائية.

أضرار الإفراط في تناولها:

حمض الأكساليك:

تناول الكثير من الملوخية يتعارض مع قدرة الجسم على امتصاص المعادن، حيث تحتوي على حمض الأكساليك الذي يرتبط بالزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، ولهذا السبب لا يمتص الجسم مايكفي من العناصر الغذائية، مما قد يؤدي إلى نقص المعادن والإصابة بحصوات الكلى والنقرس.