إحرص على تناولها.. 5 أطعمة تساعد على التخلص من السعال؟

YNP ـ نقدم لكم في هذا السطور 5 أطعمة تساهم في علاج السعال، اعتمدوها للتخفيف من هذه الحالة التي يمكن أن تدوم في بعض الأحيان لأشهر عديدة.

يمكن أن تستمر مدة الإصابة بالسعال في بعض الحالات لعدة أسابيع أو حتى عدة أشهر، وقد ينتج ذلك عن أسباب كثيرة مثل الإصابة بالربو، الحساسية ومشاكل في الحلق وغيرها. كما يمكن للسعال المستمر أن يظهر آثار سلبية منها: عدم القدرة على النوم، الشعور بالتعب وضعف في التركيز وبعض المشاكل الصحية المختلفة.

من هنا إليكم فيما يلي أطعمة من شأنها مساعدتكم على التخلص من السعال بشكل طبيعي:

الثوم

يعرف الثوم بخصائصه المضادة للفيروسات وللإلتهابات ويحتوي على مركب الأليسين الذي يكافح السعال بشكل فعال. فيمكن مثلًا هرس فص ثوم وخلطه بالزيت، ثم تسخينه ودهنه على منطقة الصدر لتخفيف السعال بشكل سريع.

العسل

لا يمكن تذوق ألذ من البان كيك بالعسل! يعتبر العسل شديد اللزوجة وعند تناوله، فإنه يغلف بطانة الحلق، ما يخفف من الألم أو الكحة. وهو يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، التي تساهم في محاربة الإلتهابات. فيمكن تناول العسل وحده أو إضافته إلى الشاي الدافئ الذي قد يزيد من تأثيره المهدئ على الحلق.

الفطر

استخدم الفطر في الطب القديم، كوسيلة طبيعية لعلاج الإلتهابات الفيروسية، ويمكن أن يكون فعالًا ضد العديد من الإلتهابات التي قد تسبب السعال في الشتاء، لذا تناوله يخفف من حدة هذه الحالة المرضية المزعجة.

الزنجبيل

تعرفوا على طريقة عمل مشروب زنجبيل. يعد الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج السعال، لأنه يحتوي على مركبات مثل الجنجرول ذات الخصائص القوية المضادة للإلتهابات. ويساعد أيضًا في استرخاء وتهدئة عضلات الشعب الهوائية مما يخفف السعال بشكل ملحوظ.

الماء

من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتخفيف حدة السعال هو الحفاظ على رطوبة الجسم، لذلك يساعد شرب الماء على ترقيق المخاط، ما يسمح له بالخروج من الجسم من خلال الفم أو الأنف وبالتالي الحد من السعال.