لكي تتخلص من السموم في جسمك.. تناول هذه المشروبات؟

YNP ـ يعد التخلص من سموم الجسم سريعًا اتجاهًا جديدًا للجميع بما في ذلك نزوات اللياقة البدنية. الأشخاص الذين يستهلكون مشروبات التخلص من السموم يوميًا كجزء من روتين لياقتهم لا يسعهم إلا التحدث عن فوائدها الصحية الطبيعية.

يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى إرهاق الكبد. هذه المشروبات البسيطة يمكن أن يساعد تناولها في إنقاص الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وكذلك تساعد على الهضم.

ولكن كيف يمكنك التخلص من السموم في المنزل دون إنفاق أموال طائلة؟ فيما يلي المشروبات التي يمكنك صنعها في المنزل لإزالة السموم من جسمك.

مشروب التخلص من السموم

هو مجرد مشروب مصنوع من الأعشاب أو الفاكهة أو الخضار أو الفيتامينات أو المعادن التي تساعد على إزالة السموم من الجسم. ربما يكون عصير أو شاي أو حتى ماء. لا يوجد شيء خارق في هذا المشروب، للحصول على نتيجة أفضل، اصنعه من جميع المكونات العضوية ولا تضيف أي سكر مكرر. حيث تعمل المكونات المختلفة بشكل أفضل لإزالة السموم من الكبد والكلى والجهاز الهضمي والجسم كله.

هل تعمل مشروبات التخلص من السموم؟

يمكن أن يكون للمشروبات المعدة لإزالة السموم من الجسم تأثير إيجابي على صحتك ونشاطك. لكن ضع في بالك أنها ليست حلاً سحري تماماً. سواء كنت تشرب عصيرًا أخضر منعشًا كل صباح أو تتناول نظامًا غذائيًا مؤقتًا لتطهير جسمك من السموم ، فإن مشروبات التخلص من السموم هي مجرد أداة فقط لدعم صحتك. يمكن لمشروبات التخلص من السموم القيام بما يلي:

  • تقليل التعب
  • تحسين الهضم
  • تقليل الإمساك العرضي
  • تعزيز جهاز المناعة لديك
  • تخلص من السموم
  • تعزيز فقدان الوزن
  • تحسين الصحة العامة
  • يغذي جسمك

مشروبات التخلص من السموم

ـ الماءلا توجد طريقة أفضل للتخلص من السموم مثل الماء، يعزز الماء الهضم الجيد عن طريق إذابة السموم وجزيئات النفايات في الجسم وطردها من خلال الجهاز الهضمي. وجدت دراسة، أجراها مركز فرانز فولهارد للأبحاث السريرية في ألمانيا، أن شرب لترين من الماء يوميًا يؤدي إلى توليد الحرارة، مما يحسن صحة الجهاز الهضمي ويساعد بدوره على التخلص من السموم من الجسم.

العصير الأخضريمكن لهذا المشروب الصحي أن يبدأ يومك بتناول جرعة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية قوة ليوم إيجابي، أشرب العصير الأخضر كل صباح تقريبًا. وقم بتغييره بناءً على ما لديك في الثلاجة، لكن المفضل يشمل التفاح الطازج والليمون والبقدونس والكرفس واللفت والخيار والزنجبيل والخس. اشربه في بضع دقائق للحصول على دفعة فائقة من الطاقة.

ـ شاي الزنجبيليستخدم شاي الزنجبيل في الكثير من الأنظمة الغذائية للتخلص من السموم لأنه ينظف الجسم عن طريق تحفيز عملية الهضم ويزيد من الدورة الدموية ويسبب التعرق وبالتالي يساعد في عملية إزالة السموم. كشفت دراسة نشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي أن الزنجبيل يمكنه علاج مجموعة كبيرة من الأمراض عن طريق التغذية المناعية والاستجابات المضادة للالتهابات.

ـ شاي الكركميعتبر شاي الكركم من أفضل الطرق للتخلص من السموم في الجسم. في كوب من الماء المغلي، أضيفي نصف ملعقة كبيرة من الكركم. نمزج العسل معها ونشربه في الصباح على معدة فارغة.

ـ شاي البابونجشاي البابونج غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مهدئة تساعد في تخفيف التوتر وكذلك تحسين نوعية النوم. اغلي الماء في وعاء، أضف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج. اتركه مغطى واتركه ينقع لمدة 10 دقائق ثم اشربه. للحصول على فوائده، استهلك المشروب بشكل منتظم.

ـ ماء التفاح والقرفةلا يوجد شيء لا يستطيع التفاح فعله. محتواه العالي من المواد الكيميائية النباتية والبكتين يطرد السموم من الجسم - خاصة المضافات الغذائية والمعادن النزرة. من ناحية أخرى، فإن محتوى القرفة من مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات، يعيد التوازن في الجسم ويحارب الجذور الحرة.

ـ عصير الليمون بالنعناعنظرًا لأن كل من النعناع والليمون محملين بالفوائد ويقاومان عسر الهضم والسموم بشكل فعال. أظهرت دراسات متعددة أنه يمكن استخدام مستخلصات النعناع لعلاج أعراض عسر الهضم. وبما أن الليمون غني بفيتامين سي، فإنه يساعد جهاز المناعة من خلال مساعدة الجسم على التخلص من السموم

ـ عصير الرمانيحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين ج ومحمّل بالبوريكالاجين. يحتوي هذا العصير على ثلاثة أضعاف النشاط المضاد للأكسدة للنبيذ الأحمر والشاي الأخضر. وجدت دراسة أجراها قسم علم زراعة الرمان بجامعة كاليفورنيا أن عصير الرمان مسؤول عن زيادة نشاط مضادات الأكسدة في الجسم وبالتالي يساعد في إزالة السموم.

ـ شراب بالخيار والنعناعيحسن النعناع من تدفق الصفراء في المعدة عندما يقترن مع الخيار الغني بمضادات الأكسدة والليمون يمكن أن يساعد في علاج الحمل الزائد السام. كما أن الخيار غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، وبالتالي يساعد في حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي.

ـ شاي النعناعتحتوي أوراق النعناع على زيوت أساسية مثل المنثول والمنثون. تساعد الزيوت في إزالة السموم وتدعم الهضم أيضًا. اغلي الماء في وعاء، أضف القليل من أوراق النعناع. اتركه منقوعًا لفترة من الوقت واشرب الشاي قبل نصف ساعة من النوم ليلًا.

باختصار، مشروبات التخلص من السموم ليست لذيذة ومغذية فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تساعد جسمك على تطهير نفسه من جميع السموم التي تتعرض لها يوميًا. يمكن أن يؤدي اختيار المكونات التي تستهدف الأعضاء التي لديك مشكلة معها إلى إحداث فرق كبير.