ارتفاع عائدات الانتقالي من عدن إلى 18 مليار وانتقادات لعدم صرف مرتبات مقاتليه

خاص -  YNP..

ارتفعت عائدات المجلس الانتقالي من مدينة عدن، معقله الابرز، إلى 18 مليار العام الماضي لأول مرة منذ سيطرة فصائله على المدينة.

ونقلت  صحيفة  "الأمناء " التابعة للمجلس عن محافظه في المدينة، احمد لملس، تأكيده ارتفاع عائدات المدينة  6 اضعاف.. واشارت الصحيفة التي عملت ربورتاج على صفحتين لإنجازات لملس إلى نجاحه في تعزيز الايرادات ورفعها من 3 مليارات في العام 2020  إلى 18 مليار في العام 2022..

والمبالغ لا يعكس اصلاحات حقيقة في محافظة تتقاسمها المليشيات كمربعات سكنية بل انعكاس طبيعي  لرفع التعرفة الجمركية  من قبل حكومة معين حيث تم رفعها منذ 2018 مرتين ابرزها رفع سعر الدولار الجمركي 300% والاخر 50% ...

وتملك عدن اهم الموانئ علي خليج عدن وهو المنفذ الوحيد منذ بدء الحصار على اليمن قبل 8 سنوات بحكم اخضاعه للتحالف.

ولم يتضح بعد  ما اذا كان هذا الاعلان كتابة نهاية لملس في ظل المطالب بتغييره  أم  تعكس قرار الانتقالي تسليم عائدات المدينة  لحكومة معين بعد أن خاض حربا ضدها،  لكن تزامنها مع استمرار معانة مقاتلي الانتقالي  اثر قرار السعودية وقف صرف مرتباتهم منذ اشهر  فتح على المجلس النار ، حيث انتقد ناشطون عدم شروع المجلس بصرف مرتبات مقاتليه  من هذه المبالغ التي عادة ما تذهب إلى حسابات خاصة بقيادات في المجلس وابرزهم عيدروس الزبيدي المقيم في ابوظبي ..