عمان تعرض ربط اليمن بأكبر مشروع ايراني للغاز في المنطقة

YNP ..

عرضت سلطنة عمان ، التي تحتضن مفاوضات  بشان اليمن، الثلاثاء،  ربط اليمن بأكبر مشروع ايراني   لإنتاج الغاز  في المنطقة   في خطوة وصفت على أنها  محاولة للدفع بالمفاوضات المتعثرة منذ اسابيع.

وقال وزير الطاقة العماني  محمد الرمحي في تصريح صحفي إن بلاده  تسعى لإعادة احياء  خطط استيراد الغاز الايراني مع قرب العودة الامريكية للاتفاق النووي  عبر خط الأنابيب الذي تم توقيع اتفاق انشاءه   في العام 2013 ويربط مدينة صحار  بحقل باراس الايراني في الجنوب، مشيرا إلى أن بلاده تراقب المحادثات عن كثب وانها قد تمد الانبوب الذي يصل إلى صلالة على الحدود مع اليمن إلى اليمن في حال عم السلام هذا البلد للاستفادة من الغاز- حد قوله.

وترعى مسقط مفاوضات بين اطراف يمنية وسعودية وامريكية، لكن رغم الحراك الدولي والمغريات الاقليمية والدولية لصنعاء  لا مؤشر حتى الأن على تقدم يذكر  على الارض حيث تتواصل المعارك على مختلف جبهات القتال في وقت تؤكد فيه صنعاء تمسكها بخروج القوات الاجنبية من اليمن وتحقيق وحدة واستقلال وسيادة اليمن التي تتعرض لحرب تقودها السعودية منذ 7 سنوات.

وشاركت ايران بفعالية في إطار مساعيها للتقارب مع السعودية حيث التقى وزير خارجيتها خلال زيارته للخليج برئيس وفد صنعاء في مسقط ..