قلق سعودي من استخدام ايران "الاخوان" كـ "حصان طروادة"

قلق سعودي من استخدام ايران "الاخوان" كـ "حصان طروادة"

YNP ..

عاودت السعودية ، الثلاثاء، تسليط الضوء اعلاميا على نشاط جماعة "الاخوان" التي يشكل حزب الاصلاح فرعها المحلي في اليمن في مؤشر على ترتيبات  لاستهدافها  قبيل ابرام اي تسوية في اليمن.

وكشفت الاستخبارات السعودية  عن  موافقة ايران   على طلب عددا من قيادات الجماعة المتشردين حاليا في تركيا ودول اوروبية   للاقامة على اراضيها في ظل الاجراءات الاخيرة لهذه الدول والتي تهدف للتخلص من "الاخوان" خصوصا تركيا التي عززت مؤخرا علاقتها بالنظام المصري.

في السياق اعتبر العميد في الجيش السعودي احمد ضيف الله القرني  قبول ايران بإقامة قادة الجماعة المنتمين لعدة دول يشير إلى أن طهران تخطط لاستخدامهم كـ"حصان طروادة" في اشارة كما يبدو للانقلاب على السعودية التي تستخدم فرع التنظيم في  حربها على  اليمن ..

وتزامنت التسريبات السعودية مع لقاء اخير جمع  نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بقائد القوات الامريكية في الخليج كينث ماكينزي وتركز على جهود مكافحة الارهاب  بالتزامن مع تصعيد  الاخوان  تحركاتهم صوب عدن ما يشير إلى أن السعودية تخطط لاستهدافهم بحجة مكافحة الارهاب كما فعلت الامارات بهم في محرقة العالم قبل عدة سنوات,.  

يذكر أن حزب الاصلاح كان واحد من الأحزاب اليمنية التي تتلقى دعم مالي من ايران خلال العقود الماضية  وحتى الأن لا تزال عددا من قياداته تتلقى الدعم رغم ادعاء الحزب مواجهة  ما يدعيه "نفوذ ايران".

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :