عقب اتصال بن سلمان ووزير الدفاع الامريكي .. اشتداد وتيرة التصعيد في اليمن

خاص – YNP ..

كثف التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن، الخميس، غاراته على المدن اليمنية مع تصاعد في وتيرة الخروقات بالساحل الغربي لليمن ..

يأتي ذلك في اعقاب اتصال  وزير الدفاع السعودي محمد  بن سلمان بوزير الدفاع الامريكي لويد  اوستن  وسط تسعير المبعوث الأمريكي للحرب ما يشير غلى ضوء اخضر امريكي  للسعودية ..

وخلال الساعات الماضية شنت طائرات التحالف عشرات الغارات على المدن اليمنية، مخلفة حصيلة جديدة من الضحايا، حيث  ارتفعت حصيلة الضحايا في القصف المتواصل على المديريات الحدودية لمحافظة صعده إلى 8 بعد تسجيل 4 حالات اصابة، في حين تعرضت مديرة خب والشعف  بمحافظة الجوف لغارتين ونحو 14 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 في الساحل الغربي ، افادت مصادر بغرفة ضباط الارتباط التي تشرف عليها الأمم المتحدة تسجيل حصيلة جديدة من الخروقات بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 138 خرقا بينها غارات بطائرات مسيرة، في حين شهدت جبهات تعز مواجهات جديدة ..

هذه التطورات تأتي عشية استمرار الحراك الدولي للدفع نحو تسوية شاملة  في اليمن الذي يدخل عامه السابع من الحرب   وسط محاولة امريكية لتسعير الحرب بتصريحات للمبعوث الأمريكي الذي حاول خلال الساعات الاخيرة  تحريض   الاصلاح في مأرب   عبر التعبير عن دعم سلطته مقابل محاولته تصوير صنعاء كمعرقل للحل  في خطوة   تكشف حجم المأزق الذي يعيشه بعد فشله انتزاع لقاء مع وفد صنعاء أو زيارة العاصمة في ظل موقف صنعاء المتصلب تجاه المساعي الأمريكية بفعل مشاركة الولايات المتحدة  بالحرب على اليمن والتي اعلنت في العام 2015 من واشنطن.