اجتماع اممي –يمني يؤكد مساعي استخدام صافر كورقة ضغط على صنعاء

خاص – YNP ..

احتضنت اليمن، الخميس، اجتماع جديد ضم مسؤولين يمنيين بأخرين من الأمم المتحدة  حيث تركز النقاش حول عودة المفاوضات بشأن الساحل الغربي .

يتزامن ذلك مع تحريك ملف خزان صافر في مجلس الامن ما يشير إلى مساعي اممية للضغط على صنعاء بورقة الخزان النفطي العائم والمهدد بالانفجار قبالة السواحل الغربية.

وافادت  مصادر اعلامية  بأن لقاء جمع نائبة رئيس البعثة الدولية في الحديدة دانييلا كروسلاك   برئيس فريق صنعاء  في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة  اللواء الركن علي الموشكي، موضحة بان اللقاء تركز على عودة المفاوضات بشأن استكمال تنفيذ اتفاق السويد.

وقالت  كروسلاك  بانها تسعى "بشتي الطرق"  لإعادة الطرفين "هادي وصنعاء " إلى طاولة المفاوضات  بهدف تطبيق اعادة الانتشار...

من جانبه ، اعتبر اللواء الموشكي  المماطلة في تنفيذ اتفاق السويد جعل من الساحل الغربي مستوطنة لكافة العناصر الارهابية  ودمجهم ضمن قوات التحالف والفصائل الموالية له، مشيرا إلى مرور نحو 30 شهر على توقيع الاتفاق دون احراز تقدم.

وجاء اللقاء قبيل اجتماع لمجلس الامن بشان خزان صافر العائم في الساحل الغربي لليمن ما يشير إلى أن الامم المتحدة  واطراف دولية تضغط بورقة الخزان بغية تحقيق  اجندة فشلت عسكريا في تحقيقها.