الإصلاح في تعز يتمرد على نبيل شمسان ويرفض قراراته

 

 

 YNP

 أعلن ثلاثة مدراء عموم مكاتب تنفيذية محسوبين على حزب الإصلاح، في مدينة تعز، رفضهم لقرارات نبيل شمسان المعين من قبل هادي محافظا لتعز بإقالتهم، بعد ثبوت تورطهم بقضايا فساد.

وقال مصدر مُطلع إن مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء في محافظة تعز، عارف عبدالحميد، ومدير عام مكتب النقل في المحافظة، محمد النقيب، المحسوبين على حزب الإصلاح، رفضا قرار المحافظ نبيل شمسان بإقالتهما وتعيين مديرين جديدين بدلاً عنهما.

وكان شمسان قد وجه في تعميم الجهات الحكومية بإيقاف التعامل مع المديرين المذكورين، وعدم اعتماد أي مذكرات بالختم القديم،والتعامل مع المدراء الخلف المعينين بقرارات واعتماد أي معاملات صادرة عنهم.

وأشار التعميم، إلى أن عبدالحميد والنقيب، رفضا إجراء دور الاستلام والتسليم مع المدراء الخلف وهما على التوالي عبدالباري عبدالودود البركاني، وعارف عبدالله أحمد نعمان.

وأوضح المصدر المُطلع أن محافظ المحافظة، أصدر قرار إداري آخر بإحالة المذكورين للشؤون القانونية، وأنه في حال استمرارهما برفض دور الاستلام والتسليم، سي توجيه الجهات الأمنية بضبطهما وإحالتهما للنيابة.

وذكر المصدر، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة المحسوب أيضاً على حزب الإصلاح، رفض هو الآخر إجراء دور الاستلام والتسليم مع المدير الخلف عدنان الحكيمي، ولا يزال يماطل اللجنة من يوم إلى آخر.

وخلال الأيام الماضية أصدر محافظ تعز قرارات إدارية قضت بإقالة مسؤولي مؤسسات والمكاتب التنفيذية بناء على توصيات اجتماع وكيل المحافظة عارف جامل بمدير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والذي جرى خلال مناقشة ملفات الفساد في المكاتب التنفيذية، بالتزامن مع احتجاجات تشهدها المحافظة تطالب بإقالة جميع المسؤولين الذين ثبت تورطهم قضايا فساد.