ابرزها تمرد عسكري وانقلاب لهادي.. صفعتان للانتقالي في عدن

خاص – YNP ..

تعرض المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت لصفعتان في مدينة عدن ابرز معاقله، ما يضع قراراته الاخيرة  فارغة المعني.

والصفعة الاولى وجهتها حكومة هادي التي كان يفترض ان تشيد بقرار عيدروس الزبيدي  بضم الوية الدعم والاسناد إلى وزارة الدفاع والهادف لترتيب عودتها إلى عدن، حيث كشفت مصادر دبلوماسية عن ابلاغ حكومة هادي لسفيري الولايات المتحدة  وبريطانيا بان عدن غير أمنة للعودة  في محاولة لتلافي الضغوط الدولية  للعودة إلى عدن.

واستشهدت حكومة هادي بالمواجهات العسكرية التي اندلعت نهاية الاسبوع الماضي بين اثنين من كبار  فصائل الانتقالي وحولت المدينة إلى ساحة مواجهة مفتوحة.

وكان من المفترض ان يعزز قرار الزبيدي الاخير  مساعي حكومة هادي بالعودة إلى عدن وفق لاتفاقيات سابقة مع السعودية ، لكن  مكاشفة حكومة هادي للسفراء الاجانب مؤشر على رفضها العودة ومحاولة اثخان الانتقالي  بمزيد من الشروط.

وأما الصفعة الثانية التي يتلقاها المجلس هي من ابرز قادة الوية الدعم والاسناد ، نبيل المشوشي والذي اصدر قرار بايقاف اركان عمليات اللواء الثالث دعم واسناد على خلفية مواجهات الشيخ عثمان وهي خطوة يحاول من خلالها التشبث بقيادة هذه الالوية التي اجرى عيدروس الزبيدي في وقت سابق  تغيرات واسعة في صفوفها شملت القيادة وهيئة الاركان..