هادي يهدئ في الرياض ويصعد في شبوة

YNP - #الرياض :

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته الدائمة في العاصمة السعودية الرياض اجتماعا مع نائبه الجنرال علي محسن الاحمر , ورئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك .

الاجتماع جاء في خضم ضغوط سعودية لعودة الحكومة الى مدينة عدن , بعد رضوخ هادي لإتفاق السفير السعودي محمد ال الجابر ووفد الإنتقالي بشأن عودة الحكومة الى عدن , تمهيدا للدخول في مفاوضات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر .

غير ان موافقة هادي على عودة الحكومة , تزامن مع تصعيد كبير لقوات هادي ضد تظاهرة لأنصار الانتقالي في محافظة شبوة جنوبي اليمن .

وفيما وافق هادي على عودة الحكومة , كان الانتقالي قد اعلن عن تعليق اتصالات وفده في مشاورات الرياض احتجاجا على اقتحام  تظاهرة الانتقالي وتفريقها من قبل قوات هادي وحزب الاصلاح .

واعلن المجلس الانتقالي الجنوبي , السبت ، تعليق المشاورات الخاصة بتنفيذ إتفاق الرياض الجارية في العاصمة السعودية , احتجاجا على  اقتحام قوات هادي والاصلاح ساحة الفعالية التي اقامها انصاره في منطقة عبدان بمحافظة شبوة .

ودعا الانتقالي ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر ، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوه في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل , وفق البيان الذي نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي .

واتهم الطرف الآخر – هادي والاصلاح – بتعمد  إفشال جهود وقف التصعيد وتنفيذ اتفاق الرياض .