وزير الطاقة يتوعد بالتصدي ..تلميح سعودي لمحاولة الامارات افشال ادارتها لـ"اوبك "

خاص – YNP ..

اطلقت السعودية، الاثنين، رسميا تهديدات قوية   ضد الإمارات مع احتدام المعركة في  إمبراطور النفط العالمي "اوبك" ..

وتوعد  الامير عبدالعزيز  بن سلمان، وزير الطاقة السعودي بإفشال مخطط الإمارات ، مؤكدا بانها العائق الوحيد من بين اعضاء المنظمة العالمية للنفط تعارض  الخطة السعودية بشأن زيادة انتاج مليوني برميل من النفط خلال الفترة المقبلة.

والمح الوزير السعودي في تصريح نشرته صحيفة "الشروق" السعودية إلى  الامارات  تسعى من خلال معارضة الخطة السعودية  رفع مستوى انتاجها، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي دولة اتخاذ  مستوى انتاجها في شهر واحد كمرجعية في اشارة إلى رفض بلاده شرط  الامارات..

وكانت السعودية توصلت  مع روسيا إلى اتفاق يقضي برفع وتيرة انتاج اوبك  اليوم بزيادة مليوني برميل يوميا لكن التحفظ الاماراتي  على الخطة افشلها.

في السياق، شنت  السعودية حملة اعلامية ضد ابوظبي  على خلفية  التحركات الاخيرة  في منظمة الاوبك التي تديرها حاليا السعودية.

وكشف الصحفي السعودي خالد الزعتر عن رهان اماراتي بتقهقر السعودية في مكانتها على الصعيد الدولي ،  معتبرا نجاح بلاده في ادارة منظومة الاوبك  اثبت قدرتها على الصمود ونسف ما وصفها بتلك الرهانات.

وتعد التطورات في اوبك منعطف جديد في الخلافات بين السعودية والامارات  تدفع بعلاقات الحليفتين بالحرب على اليمن نحو المجهول في ظل التطورات الاخيرة في مناطق سيطرتهما والازمة المتصاعدة بين الدولتين على كافة الاصعدة واخرها حظر متبادل للسفر.