قبل يومين على الانتفاضة .. الامارات تحشد عسكريا لتفجير الوضع في شبوة

خاص – YNP ..

كثفت الإمارات ، السبت، تحشيداتها العسكرية  في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن،  في مؤشر على  ترتيبها لتفجير الوضع عسكريا في هذه المحافظة النفطية والاهم في ملف الصراع مع السعودية  ..

ياتي ذلك قبيل يومين على انتفاضة مرتقبة يعدها انصار الانتقالي الموالي لها  في عموم مديريات المحافظة لإرباك سلطة الاصلاح هناك.

وافادت مصادر قبلية ببدء  القوات الاماراتية المنتشرة في معسكري بلحاف والعلم تسير طلعات جوية مكثفة لطائرات بدون طيار في سماء مديريات شبوة وتحديدا العاصمة عتق ، متوقعة أن يكون الهدف تحديد تحركات  قوات هادي ومناطق تحركاتهم.

هذه الخطوة تأتي بعد ساعات على دفع القوات الاماراتية في بلحاف بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى معسكر العلم على تخوم العاصمة عتق تحسبا لتطورات عسكرية.

وكان قائد القوات الاماراتية في بلحاف استدعى في وقت متأخر من مساء الاحد  قائد الفصائل الموالية لبلاده والمعروفة بـ"النخبة الشبوانية" إلى بلحاف.

وافادت مصادر مطلعة بان البواحر تلقى دعم  مالي وتوجيهات بترتيب لتفجير الوضع.

وجاء اللقاء بعد  ايام على تجميع القوات الاماراتية لعناصر النخبة الشبوانية إلى قاعدة العند العسكرية في لحج  ضمن ترتيبات لنقلهم جوا إلى قاعدة بلحاف على بحر العرب.

وتتزامن هذه التحركات العسكرية  مع تحركات سياسية  بدأها المجلس الانتقالي قبل ايام بحشد القبائل وانصاره  في مديريات المحافظة  لتظاهرات ضد "الاخوان" الاربعاء المقبل ..

ولم يحدد الانتقالي ساحة التظاهرة المرتقبة لكن قياداته المحلية تتحدث عن فعاليات على مستوى المديريات  في خطوة قد تربك حسابات قوات هادي  التي نجحت الاسبوع الماضي  في افشال محاولة الانتقالي للظهور في شبوة  بتظاهرة في مديرية نصاب.

كما تشير  التحركات العسكرية إلى أن الامارات تضع في حساباتها هذه المرة  خطة بديلة لإفشال تظاهرات الانتقالي  وتتمثل بتفجير الوضع عسكريا ..

وتعد   التحركات ايضا بمثابة معركة كسر عظم بالنسبة للانتقالي والامارات، ونجاحه يعني توجيه صفعات مزدوجة  للسعودية والشرعية، وردا على الهزيمة التي مني بها الانتقالي في لودر قبل ايام.