محسن يطرق فرنسا للضغط على الامارات وقواته تواصل ملاحقة الزبيدي في شبوة

خاص – YNP ..

بدأ  حزب الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، السبت، تحركات سياسية وميدانية في محاولة  لمحاصرة التحركات الاماراتية  والتي تهدف لسحب بساط ابرز مناطق النفط والغاز شرق اليمن من تحته.

والتقى علي محسن، قائد الجناح العسكري للاصلاح ونائب رئيس "الشرعية"  بالسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، وفق ما ذكرته وسائل اعلام تابعة له.

وتركز  النقاش على التطورات جنوب اليمن.

والسفير الفرنسي الذي تستحوذ  بلاده على اهم شركات انتاج الغاز المسال في  اليمن، وتحديدا في محافظة شبوة، واحدة من الاوراق التي  يستدعيها تحالف هادي والاصلاح للضغط على الإمارات التي تتخذ من مقر المنشاة  قاعدة عسكرية لها على بحر العرب.

ويشير توقيت اللقاء إلى أن محسن الذي تتعرض اهم معاقله لتصعيد مرتقب على كافة الأصعدة يبحث عن مخرج ما يقيه هزيمة مرتقبة في هذه المحافظة التي تمثل مصدر دخل كبير بالنسبة له.

ويأتي اللقاء مع تحركات ميدانية لقوات محسن برزت بحملة اعتقالات جديدة استهدفت 3 من ناشطي الانتقالي في مديرية حبان  فقط لرفعهم صور عيدروس الزبيدي ، رئيس الانتقالي، في اشارة إلى  وجد خطة لدى فصائل الاصلاح لاستهداف اية  فعاليات قد يدفع لتنظيمها الانتقالي في السابع من الشهر الجاري والذي يصادف ذكرى قيادة الاصلاح الحرب على الجنوب ضمن تحالف ضم حزب صالح.