أول اتفاق بين صنعاء  وعدن  لمواجهة "الشرعية"

أول اتفاق بين صنعاء وعدن لمواجهة "الشرعية"

خاص – YNP ..

أجمعت صنعاء وعدن، الأربعاء، ولأول مرة في تاريخها على مواجهة مخططات "الشرعية" الهادفة لاغراق البلاد في مزيد من الفوضى والانهيار.

واتفقت الغرفة التجارية في عدن في بيان لها مع  ما ورد في بيان اتحادي الغرف التجارية في صنعاء بشأن رفض رفع حكومة هادي لسعر الدولار الجمركي .

ووصف البينان الخطوة  بمثابة حرب جديد واستهداف لما تبقى من فرص لسد رمق المواطنين الذين قد يتضررون بشكل كبير جراء هذه الخطوة في هذا التوقيت الذي ينعدم فيه الدخل وترتفع فيه المعيشة.

واتهمت الغرفة التجارية حكومة هادي بعدم التشاور معها بشأن القرار الجديد، في حين عبر اتحاد الغرف في صنعاء عن تضامنه مع عدن  محذرا من تبعات هذه الخطوة.

وكانت حكومة هادي أعلنت رسميا مضاعفة أسعار الجمارك في ميناء عدن الخاضع لسيطرتها وهو الميناء الوحيد الذي يسمح التحالف بدخول البضائع منه من اصل عدة موانئ أخرى تم تعطيلها.

ورغم محاولة حكومة هادي تبرير الخطوة على أنها لمواجهة العجز المالي الناتج عن رفض السعودية تسليمها عائدات النفط والغاز اليمني الإ أن توقيته يشير إلى انه ضمن محاولات عدة  للتحالف في الحرب الاقتصادية بغية خلط الأوراق في اليمن التي فشلت قواه في تحقيق انتصار عسكري فيها.    


تابعونا الآن على :

ذات صلة :