الانتقالي يزعم احباط انقلاب على هادي في حضرموت

خاص – YNP ..

كشف المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت، اسباب  منعه للبركاني من عقد جلسات لبرلمان "الشرعية" في حضرموت  على الرغم من الروابط بين المجلس وجناح البركاني في المؤتمر والمدعوم إماراتيا ايضا .

وقال القيادي البارز في المجلس الانتقالي المحامي يحي غالب الشعيبي إن الهدف من ارسال البركاني إلى حضرموت كان  مخطط يقود الأحمر  بهدف سحب بساط عرش هادي ووراثته، كاشفا عن تهديدات تلقاها هادي مؤخرا من القيادي البارز في حزب الاصلاح حميد الأحمر  وتضمنت شروط  إما عودة هادي إلى سيئون أو سحب البساط من تحته.

واشار في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أن الاصلاح يستغل فجوة الخلافات بين البركاني وهادي لإدارة ما وصفها بـ"صراع عروش"  ..

وكان الاحمر قال في تصريحات سابقة إن على هادي العودة إلى الداخل اليمن ملمحا بتحالف مع تركيا  لتصحيح ما وصفها بـ"الشرعية".

والخميس قطع هادي رحلته العلاجية  في الولايات المتحدة  وعاد إلى مقر اقامته الدائمة في العاصمة السعودية  مع تسويق "الاخوان" للبركاني كبديل لهادي.

واستخدام الاخوان للبركاني رغم المخاوف منه يأتي في إطار استراتيجية المصادمة بين اجنحة المؤتمر للاستحواذ على "الشرعية" التي يديرها الاصلاح من الباطن منذ اكثر من عقد.