احتجاجات شعبية تندد ب" الشرعية " وتطالب بمحاسبة الفاسدين في تعز

YNP_خاص #تعز :

تظاهر الآلاف من المواطنين ، الخميس، في مدينة تعز، جنوبي اليمن، والخاضعة لسيطرة القوات العسكرية للإصلاح، مطالبين برحيل محافظ هادي ومحاكمة الفاسدين، ومنددين بانهيار الوضع الاقتصادي وإرتفاع الأسعار.

وقال بيان صادر عن المظاهرة، إن "الوضع المتردي الذي وصلت إليه مدينة تعز من غياب تام لأبسط الخدمات الأساسية، وانعدام مادة الغاز المنزلي، وإغلاق الأقسام الطبية وتدهور القطاع الصحي، ومضاعفة أسعار الكهرباء ونهب موازنة محطة توليد الطاقة، جعلنا في مواجهة عصابة فاسدة أصبحت تقوض الحياة في مناطق الشرعية ".

وانتقد البيان، التدهور الكبير للاقتصاد الوطني، مطالبا هادي، بـ"إقالة المحافظ نبيل شمسان ومحاسبته على جميع المبالغ المنهوبة وفي مقدمتها مليارات تطبيع الحياة بمدينة تعز".

وشدد على ضرورة إحالة ملفات جميع "الفاسدين" إلى نيابة الأموال العامة ومحاكمتهم دون انتقائية واستثناء، وأدان ما وصفه بـ"التجاهل الحكومي" لمآسي مدينة تعز.

وتتواصل الإحتجاجات الشعبية في مدينة تعز التي تشهد أوضاعاً معيشية صعبة في ظل انهيار العملة واستمرار حكومة هادي باحتجاز رواتب واعتمادات ومخصصات المدينة ، إلا أن حكومة هادي لا تحرك ساكنا إزاء مطالب المحتجين.