عشية حراك دولي لإزاحتها .. الامارات تصدم "الشرعية" بموقف جديد

خاص – YNP ..

صدمت الإمارات، السبت، "الشرعية" بموقف جديد قد يشير إلى قرب ازاحتها من المشهد.. يأتي ذلك عشية كشف قيادي بارز في جناح الإمارات بالمؤتمر  عن حراك دولي لنقل سلطاتها إلى "مجلس رئاسي".

وافاد القيادي فيما تسمى بـ"المقاومة الجنوبية" عادل الحسني عن ابلاغ الامارات حكومة هادي رسميا  باستحالة تنفيذ اتفاق الرياض، المبرم مع السعودية  والهادف لتدجين اتباعهما جنوب اليمن.

وقال الحسني إن الضابط الاماراتي المسؤول عن الملف اليمني، ابو خليفة المزروعي، ابلغ معين عبدالملك رسميا بصعوبة تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق والذي يقضي بتفكيك منظومة الانتقالي العسكرية وتسليم مدينة عدن للقوات السعودية.

وجاء الموقف الإماراتي  عقب لقاءات مكثفة ابرزها اخرها اللقاء الذي جمع انور قرقاش، المستشار  لرئيس الدولة في الامارات ، بالمبعوث الامريكي إلى اليمن  ضمن مساعي امريكية لإعادة توحيد جبهة التحالف السعودي- الاماراتي الممزقة.

ومع أن الخطوة الاماراتية تأتي في إطار الصراع مع السعودية والذي تصاعد مؤخرا على اكثر من جبهة، لكنه من حيث التوقيت يحمل ابعاد تتعلق بمستقبل  "الشرعية" في ظل الانباء التي تتحدث عن مداولات دولية تشارك فيها الامارات بشأن نقل سلطة هادي إلى مجلس رئاسي ، وفق ما ذكره القيادي في حزب المؤتمر ابوبكر القربي.