رويترز تكشف حصيلة اولية لضحايا مجزرة سعودية جديدة في حربها على اليمن

خاص – YNP ..

كشفت وكالة رويترز العالمية للأنباء، الاربعاء، حصيلة   أولية مخيفة لضحايا الحرب السعودية على المغتربين اليمنيين في المملكة ..

ونقلت الوكالة عن مصادرها  قولها إن المئات من اليمنيين تم طردهم بالفعل خلال الاسابيع القليلة الماضية من المناطق الجنوبية للسعودية.

وكانت السعودية امهلت  العمالة اليمنية في قطاعات جيزان ونجران وعسير  4 اشهر لمغادرة تلك المناطق  أو اتخاذ اجراءات عقابية بحق المخالفين ..

وافادت الوكالة بان من تم  الحصول على معلومات بشأنهم يعملون في القطاع الاكاديمي والطبي فقط، ملمحة إلى أن الحصيلة كبيرة.

كما نقلت عن مسؤولين سعوديين في مؤسسات تأكيدهم بانه لا يوجد مبرر لقرار الحكومة طرد العمالة اليمنية ، في وقت اوضحت فيه رفض حكومة هادي والحكومة السعودية التعليق رسميا على هذه الخطوة التي تستهدف نحو 800 الف يمني.

ويعد ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية ضمن استراتيجية واسعة تهدف من خلالها الرياض التي بدأت تعاقدات مع دول غير عربية ولا اسلامية كالفلبين لاستيراد عمالة جديدة  تشديد الخناق على اليمن الذي تقود حرب وحصار عليه منذ 7 سنوات  بغية تركيع شعبه وقواه السياسية واغراق الاقتصاد المدمر  بمزيد من الازمات خصوصا وأن خطوة ترحيل العمالة اليمنية يعن استهدف بشكل مباشر للأسر اليمنية المعتمدة على تحويلات المغتربين وتحويلها إلى  شريحة اخرى في سلك المجاعة التي تعصف بالملايين في هذا البلد الفقير.