فوضى في اسعار الوقود بمناطق "الشرعية" .. والنفط تكشف عن صراع مع صافر

خاص- YNP ..

تباينت اسعار  المشتقات النفطية، الاربعاء، في مناطق سيطرة حكومة هادي جنوب وشرق اليمن، ما يشير إلى حالة فوضى تعيشها تلك المناطق  بفعل الصراع على عوائد  قطاع الوقود على اكثر من جهة.

وقد سجلت محافظة شبوة، احد اهم مناطق انتاج النفط، ارتفاع غير مسبوق وصل بالدبة البنزين سعة 20 لتر إلى 14500 ريال  في السوق الرسمية ما اثار سخط  شعبي عارم هناك دفع شركة النفط في المحافظة للتوضيح ببيان كشفت فيه عن صراعات بين وزارة النفط المحسوبة على هادي  وشركة صافر التي يديرها لوبي "الاخوان" بقيادة علي محسن.

واشارت الشركة إلى أنها  كانت تبيع الوقود المحلي بـ3800 ريال للدبة 20 لتر والمحسن بـ11 الف ريال ،  لكنها لم  تعد  تدير العملية بفعل ما وصفتها بـ"ظروف عملية" بين وزارة النفط وشركة صافر وهو ما ادى  إلى ربط اسعار الوقود لدى التجار  بارتفاع وانخفاض العملة ..

ومع أن  سعر العملة  لا يقتصر على شبوة وانما محافظات الجنوب والشرق بما فيها مأرب حيث يباع النفط بـ3600 ريال للدبة سعة عشرين لتر ، الإ ان التبرير السابق يشير إلى أن ارتفاعه في شبوه ذات  ابعاد تتعلق بالصراع بين سلطة الاصلاح بقيادة بن عديو احمد العيسي نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية والمتحكم بقطاع الوقود في هذه المحافظة التي جرد منها بعد اجباره على دفع ضرائب على شحناته النفطية  وانهاء سيطرته على ميناء قنا..

وتتفاوت اسعار الوقود في المناطق الاخرى حيث تباع الدبة بنحو 12500 ريال في حضرموت و11 الف في عدن ومحافظات الجنوب في حين تصل اسعاره في تعز إلى 13 الف ريال.