سفير هادي في ماليزيا يتلف جواز المناضل راشد محمد ثابت وتضامن واسع

YNP - #ماليزيا :
أقدمت سفارة حكومة هادي في ماليزيا، على سحب الجواز الدبلوماسي الخاص بالمناضل راشد محمد ثابت ، وتخريمه في فضيحة جديدة لدبلوماسية هادي .
وقالت تهاني راشد محمد ثابت، اليوم في منشور على صفحتها في "فيس بوك"، إن السفير المنتمي لحزب الإصلاح عادل محمد باحميد ، أوقف دون أي سبب ، الجواز الدبلوماسي الخاص بوالدها الذي يعد أحد أبطال ثورة 14 أكتوبر ، وقام بإتلافه عبر تخريمه.
وأضافت أن باحميد إدعى أن الهجرة الماليزية هي من خرم جواز والدها رغم أنه لايزال ساري المفعول ولا شأن للسلطات الماليزية في ذلك ، مشيرةً إلى أن موظفين في السفارة أكدوا أن تخريم الجواز تم في مبنى السفارة وبتوجيه مباشر من السفير .
وذكرت أن الواقعة جاءت ضمن إهانات متكررة غير مبررة وجهها السفير المحسوب على "الإصلاح" لوالدها المناضل.
مؤكدة امتلاك العشرات من المقربين من السفير باحميد جوازات دبلوماسية في ماليزيا وأن والدها هو الوحيد الذي حُرم من جوازه .
هذا وأدان مثقفون وناشطون في بيان ، سحب سفارة هادي في كوالالمبور، جواز راشد محمد ثابت ، معتبرين ذلك "عملاً منافياً لكل الاعراف الدبلوماسية، وسلوكاً قبيحاً يتطلب إدانته لما يمثله من اساءة لأحد أبطال الثورة، وإساءة لأحد مؤسسي الجمهورية اليمنية، وأحد بُناتها الأوائل من خلال عمله كوزير لشئون الوحدة في الجنوب".

وأفقدت حكومة هادي ، الجوازات الدبلوماسية أهميتها خارجياً بعد منحها لأبناء وأقارب مسؤولي "الشرعية" ، بل وصل الأمر إلى بيعها عبر سماسرة .