هادي يستبق قرار " إزاحته " بمخطط " إنقلاب " على التحالف _ تفاصيل

YNP_خاص #الرياض :

كشف قيادي بارز في حزب المؤتمر ، الأحد، عن مخطط " إنقلاب " لهادي على التحالف في اليمن، تزامناً مع تحركات سعودية لإزاحته من المشهد وإنهاء مرحلة الشرعية.

وقال القيادي في تيار مؤتمر هادي، عادل الشجاع، نقلا عن مقربين منه، قولهم إن هادي عرض خطة جديدة على حاشيته للتعاطي مع مساعي إزاحته ، مشيرا إلى أن الخطة تقضي بدعوة الأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي بشان اليمن، وإعلان إنهاء دور التحالف.

وأوضح الشجاع أن هادي مستاء من ما وصفها بالإهانات الشخصية المتكررة ولم يعد قادر على استيعاب المزيد، مؤكدا أن الهدف من هذه الخطة قلب الطاولة على الجميع بما فيهم التحالف.

وكانت وسائل إعلام موالية للتحالف قد أعلنت السبت، عن توجه سعودي رسمي لإزاحة هادي لأسباب تتعلق بتدهور صحته ، فضلا عن عزم الإمارات الإطاحة بهادي من رئاسة المؤتمر وتقديم نجل صالح كبديل عنه.

في السياق، تداول ناشطون محسوبين على الشرعية، معلومات عن طلب هادي من حاشيته بالإنتقال إلى خارج السعودية وبدء نقل أموالهم تحسبا لتغيرات في المشهد.

وتشهد حلبة التحالف والشرعية في الآونة الأخيرة، تناقضات شاسعة، في ظل تنامي الصراعات البينية بين أجنحتها السياسية والعسكرية، ما يتوقع حدوث متغيرات جذرية وسريعة على الساحة اليمنية، أبرزها إعلان رسمي لوفاة الشرعية.