البركاني يلوح بترتيبات أمريكية لنقل صلاحيات هادي

YNP_خاص :

ألمح رئيس برلمان هادي، سلطان البركاني، الأحد، عن ترتيبات أمريكية رسمية لنقل صلاحيات هادي، وسط أنباء عن سحب البساط من تحت الشرعية، والدفع ببدائل سياسية جديدة.

وأعلن البركاني خلال لقاء جمعه بالقائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن، كاثرين ويستلي، عن استئناف الترتيبات لعقد جلسات مجلس النواب في حضرموت، والتي عطلها هادي باستدعاء رئيس برلمانه من حضرموت إلى الرياض بحجة عقد " مجلس الدفاع الوطني " عقب تصريحات نجله عن محاولة إنقلاب على والده.

وطالبت السفيرة الأمريكية، خلال اللقاء، بدعم المبعوث الدولي بهدف التوصل إلى حلول سياسية في اليمن.

ورأى مراقبين أن إعلان البركاني استئناف الترتيبات لعقد مجلس النواب، يؤكد تلقيه ضوء أخضر أمريكي لمواجهة ضغوط هادي، كمقدمة لفرض شرعية بديلة عن هادي ، عن طريق الدفع بجناح مؤتمر الخارج إلى سطح المشهد.

وأشار المراقبين إلى أن واشنطن تدعم سلطان البركاني بإعتباره أبرز القيادات المؤتمرية، المرشحة لخلافة هادي في رئاسة الشرعية ورئاسة المؤتمر، خصوصا مع العقبات التي تواجه نجل صالح في إرث الحزب، على رأسها العقوبات الدولية.

وكان وزير الخارجية في نظام صالح أبوبكر القربي، كشف في تصريحات سابقة، عن مساعي لأطراف دولية بينهم أمريكا وبريطانيا لنقل صلاحيات هادي إلى نائب توافقي أو مجلس رئاسي.