مخاوف الاصلاح من تحيده قبليا يدفعه للانقلاب في مأرب

خاص – YNP ..

اصدرت سلطات الاصلاح في مأرب، الثلاثاء، بيان باسم قبائل مراد بشأن موقفها من مبادرة الحوثيين  بالتزامن مع وصول وفد قبلي إلى صنعاء  ما يكشف مخاوف الاصلاح من  تحيده قبليا  بعد الصدى الذي احدثته مبادرة الحوثيين بشأن السلام في المدينة.

وطالب البيان  بالالتزام بالمرجعيات الثلاث على الرغم من محاولة الاصلاح تحديد موقف  معارض لمبادرة صنعاء وهو ما يكشف  محاولة التحدث باسم قبائل مأرب بغية  تحجيم  انخراطها في مفاوضات مع صنعاء بشأن السلام في المحافظة  النفطية.

وتزامن البيان مع انباء عن وصول وفد قبلية يضم ابرز مشايخ مأرب  إلى صنعاء لمناقشة تبعات تنفيذ المبادرة التي سلمها قائد حركة انصار الله ، عبدالملك الحوثي،   لوفد عماني وكشف عنها رئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام في وقت سابق.

وتتضمن المبادرة   تشكيل ادارة مشتركة للمدينة وعود المشردين إلى منازلهم وتأمين تنقلات المواطنين واعادة تشغيل محطة الكهرباء العاملة بالغاز وصيانة انبوب نقل النفط بين مأرب والحديدة  وعدة نقاط اخرى تتعلق بتحقيق سلام دائم في المحافظة التي تشهد معارك منذ اشهر واصبحت قوات صنعاء على بعد مرمى حجر من اخر معاقل الاصلاح في المدينة

ولقيت المبادرة  قبولا واسع في صفوف القبائل الماربية لاتي تتعرض للاستنزاف على يد قوات الاصلاح.

ونقلت وسائل اعلام في مارب عن البرلمان عبدربه القاضي وهو نائب مستقل  دعوته للاستفادة من المبادرة . لتحقيق السلام. ويخشى الاصلاح  من انخراط القبائل في مفاوضات سلام تنهي  نهبه لعائدات المحافظة من النفط والغاز  ..