الإصلاح يقترب من المخأ إستعدادا لمهاجمة قوات طارق صالح _ تفاصيل

YNP_خاص #تعز :

شهدت المناطق الجنوبية الغربية لمدينة تعز، والقريبة من الساحل، الأربعاء، تحركات عسكرية لفرقاء الشرعية، تنذر بمعركة قادمة، يسعى خلالها كل طرف لتوسيع سيطرته في المحافظة المنقسمة بين الإصلاح وقوات طارق صالح.

وأكدت مصادر عسكرية أن قائد محور تعز، خالد فاضل، والقيادي البارز في حزب الإصلاح، أشرف خلال الساعات الماضية، على عملية إجلاء كافة عناصر قوات الأمن الخاصة في مدينة التربة، القريبة من المخأ، والتي يقودها المؤتمري جميل عقلان.

وأوضحت أنه تم تسليم مواقع ونقاط الأمن الخاص المتواجدة على إمتداد الطرق الرابطة بين المدينة والساحل الغربي، لمسلحين من فصائل " الحشد الشعبي" التي يقودها القيادي البارز في حزب الإصلاح، حمود المخلافي، من مقر إقامته في تركيا، وبدعم منها، والتي تسعى للحصول على موطئ قدم عند مضيق باب المندب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام على قرار مدير أمن هادي في تعز، منصور الأكحلي، توقيف قائد الأمن الخاص، ما يعكس مساعي الإصلاح للسيطرة على المنطقة الإستراتيجية المطلة على المخأ وباب المندب، الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات بقيادة طارق صالح.

ويسعى الإصلاح من خلال تلك الإجراءات العسكرية، لمهاجمة مناطق طارق صالح المتواجدة في الساحل الغربي، في محاولة لتعويض ما فقده من مناطق إستراتجية خلال الحرب أمام قوات صنعاء، بالسيطرة على منفذ بحري يؤهله لفرض حضوره في أي مقايضة سياسية تحت جناح التحالف.

وكانت قبائل الوازعية طلبت بإيعاز من حزب الإصلاح، خلال لقاء جمعها بقائد قوات طارق في المديرية، هيثم قاسم، بسرعة اخلاء قواته من جبل الشبكة الإستراتيجي بين المخا والحجرية وكذا إنهاء تمركز قواته داخل الوحدة الصحية بالمديرية، المحاذية للساحل الغربي.