الإمارات تواجه هجوم الإصلاح على المخأ بـ" ضربة " استباقية

YNP_خاص #تعز :

وصلت تعزيزات عسكرية إماراتية، الأربعاء، إلى ميناء المخأ، غربي محافظة تعز ، ضمن ترتيبات لشن ضربة استباقية على مواقع الإصلاح جنوبي وغربي المحافظة، والقريبة من المناطق الساحلية، تحسبا لهجوم وشيك للإصلاح على قوات طارق صالح المتواجدة في المخأ.

وأكدت مصادر مطلعة أن شحنة كبيرة من الأسلحة قادمة من الإمارات، دخلت عبر ميناء المخأ ، قبل أن يتم نقلها إلى معسكرات تابعة لقوات طارق صالح.

وأوضحت أنه يجري ترتيبات لتوجيه هجوم استباقي على مواقع حزب الإصلاح في مدينة التربة والشمايتين القريبة من المناطق الساحلية.

ولفتت إلى أن القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، أعادت تمركزها على مداخل ومخارج مدينة المخأ، وعززت تواجدها في منطقة ذباب والجبال المحيطة بها، في إشارة واضحة لهجوم محتمل على المناطق الجنوبي الغربية في ريف تعز.

وكانت قوات حزب الإصلاح أعادت انتشارها في وقت سابق من اليوم، في المواقع الإستراتيجية المطلة على المخأ ومضيق باب المندب إستعدادا لمهاجمة قوات طارق صالح المتواجدة في المكان.

ويتوقع إندلاع معركة شرسة بين فرقاء الشرعية على تخوم سواحل تعز الغربية، بغية تعزيز حضورها في الساحة اليمنية، تحسبا لأي تحولات أو إجراءات قادمة تزيح لافتة الشرعية من عموم المشهد.