معارض يمني خارج اليمن : شكرًا للسيد عبدالملك الحوثي

YNP – خاص :

وجه سياسي يمني معارض مقيم خارج اليمن شكره الى زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي على خلفية قيام السلطات في صنعاء بتنفيذ حكم اعدام في قضية مقتل الشاب عبدالله الاغبري .

وقال القيادي المؤتمري ياسر اليماني ان تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين بقتل الأغبري , يؤكد ان في صنعاء دولة ورجال دولة , عاقدا مقارنة مع ما يجري في عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية التي يجري فيها قتل العلماء والمشائخ والسياسيين والموطنين , ولم يتم اعدام متهم واحد في تلك الجرائم  رغم ان جميعهم معروفين , وفق ما ذكره في نص تغريدته على صفحته في تويتر , والتي اختتمها بالقول " شكرًا للسيدعبدالملك الحوثي الذي لم يسمح بالعبث".

ونفذت السلطات القضائية في العاصمة اليمنية صنعاء  اليوم الاثنين، حكما بإعدام أربعة مدانين بقتل الشاب العشريني عبدالله الاغبري الذي ادى قضى في تعذيب وحشي  في اغسطس/اب العام الماضي .

ونفذ الحكم في اصلاحية السجن المركزي  في صنعاء ، بحضور وكيل اولياء الدم،  وسط اجراءات امنية مشددة.

وبموجب الحكم، اعدم الاربعة المتهمين الرئيسيين بواقعة القتل المروعة التي وثقت مصورة في محل السباعي لبيع الهواتف المحمولة بحي القيادة وسط صنعاء بعد نحو اسبوع من التحاق الاغبري بالعمل معه.

والمدانون الاربعة الذين نفذ فيهم حكم الاعدام رميا بالرصاص هم، عبدالله السباعي، ووليد العامري، ومحمد الحميدي، ودليل الجربة.

وارتدى المدانون الاربعة ملابس السجن الزرقاء وأطلق الرصاص الحي عليهم.