شبوة تغرق في الظلام ومسؤول يهاجم "الشرعية"

YNP_ #شبوة :
تتواصل للاسبوع الثاني تواليا معاناة أبناء محافظة شبوة جنوبي اليمن من الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي ، بسبب نفاد وقود محطة التوليد في مدينة عتق عاصمة المحافظة النفطية ، ومماطلة حكومة هادي في توفير كمية اسعافية .
وقال مدير مكتب الإعلام في محافظة شبوة عبدالله أبوبكر بارحمة ، إن من المخجل عدم التزام حكومة هادي بتزويد المحافظات بالديزل للكهرباء وخاصة المحافظات النفطية التي تقدم للحكومة كميات كبيرة من النفط الخام .
وأضاف أن الحكومة تتحمل المسؤولية الأولى والأخيرة في توفير مادة الديزل لضمان استمرار الكهرباء لا أن يظل المواطن يعاني من الانقطاعات المستمرة والطويلة للتيار الكهربائي وتنغص حياته اليومية التي لاتحتمل المزيد من المتاعب .
وتصاعدت انقطاعات التيار الكهربائي في شبوة لتصل إلى 20 ساعة في اليوم مقابل 4 ساعات تشغيل ، في ظل ارتفاع الحرارة إلى نحو 40 درجة وهو ما فاقم معاناة المواطنين ومعيشتهم المتردية جراء غلاء الأسعار وتوقف الرواتب وزادها سوءاً .
في السياق ذاته اتهمت مؤسسة الكهرباء في شبوة الحكومة بالمماطلة في توفير مادة الديزل لتشغيل محطة التوليد وتزويد المحافظة بالتيار الكهربائي ، مؤكدة أنها ناشدت مطلع الشهر الجاري لتوفير كمية إسعافية لتجنب الانقطاع الكامل للتيار ، دون أن تجد تجاوبا ملموسا .