محامي السنباني يؤكد افشال الانتقالي مقاضاة المتورطين من قواته

 YNP - #لحج :

أعرب محامي أولياء المجني عليه المغترب عبدالملك السنباني الذي قتل تحت التعذيب على يد قوة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ، في محافظة لحج جنوبي اليمن ، جميل شرف القدسي ، عن خيبة أمله من حرف المجلس مسار القضية ومحاولته دفنها.

وقال القدسي إنه غير متفائل بعد اليوم لسير القضية التي أثارت غضبا وتنديدا واسعا في أوساط المجتمع اليمني شماله وجنوبه ، وانه يشعر بخيبة أمل لحرف الانتقالي مسار قضية السنباني خارج اطار القضاء .

مؤكداً فشل كل التحركات والجهود من أجل الضغط على المجلس الانتقالي لوضع حد لتستره على المتورطين من أفراد اللواء التاسع صاعقة في قتل المغترب السنباني ، وارغامه على ارسالهم إلى النيابة لبدء اجراءات التقاضي .

وكانت قيادة اللواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي ، ممثلة بفاروق الكعلولي المقرب من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي ، نقلت أفرادها في نقطة طور الباحة المتورطين في قتل المغترب السنباني إلى مكان آمن خارج معسكر اللواء وذلك بعد استلامها مذكرتين من النيابة تطالبانها بارسالهم إليها للتحقيق معهم.

كما اجرت قيادة اللواء اعادة انتشار لأفراده المتمركزين في مديرية طور الباحة، حيث استبدلت افراد تلك النقاط بعناصر من المستجدين ، في محاولة للاحتيال على القضية تمهيدا لدفنها .

وقُتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني بعد ساعات من وصوله من غربته في أمريكا إلى مطار عدن، في التاسع من الشهر الجاري، عقب تعرضه لاعتقال من نقطة للواء التاسع صاعقة في قطاع مديرية طور الباحة ، قبل أن يقوم أفرادها بنقله إلى مكان مجهول وتعذيبه حتى الموت ونهب ما بحوزته من أموال حصيلة ثماني سنوات من الغربة.