مع تمدد المعارك في ثاني مديرية .. تحركات لفرض كماشة عسكرية على الإنتقالي بعدن

YNP_خاص #عدن :

انفجرت المواجهات العسكرية في مديرية خور مكسر، ثاني مديرية بعد كريتر في محافظة عدن، التي تشهد معارك طاحنة بين المجلس الإنتقالي وقوات منشقه عنه.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إجتماع ترأسه قائد القوات السعودية في المدينة مع مختار النوبي، شقيق قائد المتمردين إمام النوبي، ما يؤكد تلقيه ضوء أخضر سعودي ودعما عسكريا لخوض معركة مفتوحة في المدينة ضد الإنتقالي.

وأكدت مصادر محلية أن المواجهات دارت قبل قليل في نقطة المجاري بمنطقة العريش وسط المديرية، بين مسلحين يتبعون مختار النوبي قائد اللواء الخامس في ردفان، وآخرين من الحزام الأمني التابع للإنتقالي.

وأوضحت المصادر أن النوبي استدعى تعزيزات من قواته المنتشرة في أبين إلى مدينة عدن، في مؤشر على مساعيه لبدء هجوم في المدينة، بغية فك الحصار الذي تفرضه فصائل الانتقالي الأخرى على شقيقه في كريتر.

ومن شأن تفجير الوضع في خور مكسر، ارباك خطط الإنتقالي، حيث يغري توسع رقعة الإشتباكات، فصائل أخرى في عدن، تتحيز الفرصة لتفجير الوضع ضد الإنتقالي في مختلف مديريات المحافظة، أبرزها دارسعد، التي تتواصل الإحتجاجات ضد الانتقالي رغم فرض الأخير حالة الطوارئ، إلى جانب مديرية الشيخ عثمان، التي تنتشر فيها فصائل سلفية مناهضة للانتقالي وتدين بالولاء للسعودية.

وتعكس هذه التحركات، مساعي لفرض كماشة عسكرية على الإنتقالي وسط المدينة، الذي يتعرض لضغوط لإجباره على إخراج فصائله من المدينة ونفي قياداته.