صنعاء تتخذ موقفاً ضد السعودية تضامناً مع لبنان

YNP- #صنعاء :

دعا القيادي البارز في حركة انصار الله ( الحوثيين ) محمد علي الحوثي ، حكومة صنعاء إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بمقاطعة البضائع السعودية رداً على قرار السعودية منع دخول الواردات اللبنانية.

وقال القيادي الحوثي في تدوينة على منصة (تويتر)، "إذا منعت السعودية منتجات لبنان من اجل موقف وزير الاعلام جورج قرداحي ، فأدعو الحكومة اليمنية إلى الاجتماع الطارئ واصدار قرار بمنع منتجات السعودية من دخول اليمن ".

وفي خطوة تضامنية أخرى مع لبنان في مواجهة حملة السعودية على الحكومة اللبنانية لإزاحة وزير الإعلام جورج قرداحي، طلب الحوثي من التوجيه المعنوي، "تعليق صورة وزير الإعلام اللبناني في الميدان لانه حقق لبلده انتصارا سريعا باستدعاء سفير السعودية في لبنان، الذي كان يمثل عائقا ونقطة على ظهر سيادة لبنان" .

وكان كبير المفاوضين في سلطة صنعاء، محمد عبدالسلام، علق على الاجراءات التصعيدية للسعودية ضد لبنان، بالقول: "الإمعان السعودي في سياسة الاستعلاء والغطرسة لا يغطي على ما آل إليه العدوان على اليمن من فشل ذريع ".

وتابع ساخراً من السعودية: "نقول لشعب لبنان الشقيق لا يروعنك ما يفعله النظام السعودي فهو يكشر بلا أنياب بعد أن تكسرت على نصال اليمن بفضل الله وتوفيقه ".

وجاء التصعيد السعودي المبالغ فيه ردا على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وصف فيها حرب السعودية على اليمن بالعبثية، مؤكداً أنّ "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

وسبق أن وصف مسؤولون دوليون بينهم الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الحرب التي تشنها الرياض على اليمن بالعبثية.