بن مبارك يبدأ من عدن انقلاب على هادي بتسويق نفسه كبديل له

خاص – YNP ..

بدأ وزير الخارجية في حكومة معين، احمد عوض بن مبارك،  الثلاثاء، انقلابا على هادي  بتسويق نفسه اممية كبديل له في الوقت الذي وصفه بـ"الضعف" وحاشيته بـ"الفساد، ما يشير إلى أن بن مبارك  يحاول استباق محاولة  ازاحته من منصب السفير في واشنطن بتوجيه صفعة لهادي.

ونقل الناشط اليمني – الامريكي  جلال الصلاحي عن مصدر في مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ،  قوله إن بن مبارك الذي التقى بالمبعوث الامريكي والدولي خلال اليومين الماضين في عدن  وصف مدير مكتب هادي واولاده بـ"الاميين والجهلة"  و عرض نفسه كبديل لهادي في المرحلة الانتقالي باعتباره  من شبوة وعلى علاقة جيدة بـ"الحوثين"..

واشار الصلاحي إلى أن بن مبارك يطمح منذ فترة للصعود إلى الرئاسة  وانه طرح الفكرة على خالد بن سلمان  خلال توليه منصب سفير المملكة في الولايات المتحدة ودفع برجل الاعمال اليمني بقشان لطرح الفكرة ايضا خلال اجتماع بوزارة الخارجية الامريكية ..

وجاء تحرك بن مبارك  الذي يعد ذراع هادي في السياسة الخارجية  بالتوازي مع تحركات دولية للبحث عن شخصيات لإدارة المرحلة الانتقالي بعد الاطاحة بهادي، كما يتزامن مع ترتيبات في مكتب هادي  لتعيين احمد سالمين سفير لليمن بواشنطن خلفا لبن مبارك الذي لوح في وقت سابق بالاعتزال