الكشف عن شحنة أسلحة سرية في طريقها للسعودية – ترجمة

 

YNP – مارش الحسام :

أكدت وسائل إعلام إيطالي أن ميناء جنوة استقبل وبشكل سري شحنة أسلحة أمريكية تمهيدا لنقلها للسعودية.

وأكد موقع "genova 24" أن سفينة محملة بالأسلحة غادرت ميناء جنوة يوم أمس وذلك في تمام الساعة 12:18 مساءً وعلى متنها عشرات الدبابات والطائرات العمودية إضافة الى القنابل والأسلحة والمتفجرات.

ولفت الموقع أن السفينة قادمة من الولايات المتحدة وبعد توقفها في ميناء جنوة أبحرت نحو ميناء الإسكندرية في مصر وذلك قبل وصولها الى الوجهة النهائية للشحنة وهي المملكة العربية السعودية التي ستستخدم تلك الأسلحة في حربها في اليمن، والتي طالما كانت مسرحًا لكارثة إنسانية.

كما أكد الموقع أن الباخرة وصلت الى ميناء جنوة بشكل سري بعيدا عن الأضواء الإعلامية ومن ثم غادر الميناء بذات الطريقة السرية.

  وعلق الموقع الإيطالي:" بقدر ما يستمر الغرب في التغني بالدينقراطية, يستمرون بالتواطؤ في انتهاك حقوق الإنسان ودعم حرب مفتوحة في اليمن، ومع ذلك فإن موظفي ميناء جنوة في كالاباء المخلصين للتقاليد السلمية والأممية للحركة العمالية، الذين دائما ما يحتجون على تهريب الأسلحة إلى دول الخليج".

وأضاف:"ومن المفارقات ، أن هذا يعني أنهم أصبحوا موضوع تحقيقات من قبل مكتب المدعي العام ، لغرض وحيد هو الدفاع عن شرعيتنا الدستورية. اذا تحظر إيطاليا استخدام موانئنا لهذه السفن".

واختتم الموقع بالقول:" كفى تواطؤاً مع القتلة السعوديين".