اجتماع في الامارات يضع اللمسات الأخيرة لتفجير الوضع في المهرة

اجتماع في الامارات يضع اللمسات الأخيرة لتفجير الوضع في المهرة

خاص – YNP ..

كشفت مصادر قبلية في المهرة، الثلاثاء، اقرار الامارات بدء نقل المعركة إلى المحافظة .. يأتي ذلك بعد يوم على اجتماع ضم رئيس المجلس الانتقالي ورئيس المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة السابق بعددا من مشايخ القبائل.

وافادت المصادر بأن اللقاء تطرق لبدء تحريك القواعد الشعبية للمجلس العام والانتقالي إلى جانب توزيع مبالغ مالية لشراء مشايخ القبائل ، متوقعة أن تشهد الايام المقبلة تصعيد جديد في إطار مساعي ابوظبي لتشديد قبضتها على هذه المحافظة المحاذية لسلطنة عمان.

وكانت العاصمة الاماراتية ابوظبي احتضنت في وقت متأخر من مساء الاثنين اجتماع للزبيدي وعبدالله عيسى بن عفرار بمعية عددا من مشايخ المهرة.

وخلال اللقاء تم تكريم الزبيدي بدرع المجلس العام لابناء المهرة.

وتزامن الاجتماع مع تحذير هيئة رئاسة الانتقالي  خلال اجتماع لها الاثنين في عدن من مغبة بقاء ما وصفتها بـ"معسكرات الحوثي" في اشارة إلى قوات هادي في المحافظة المطلة على بحر  العرب.. ويحاول الانتقالي استغلال التطورات في ملف اليمن للدفع نحو اخراج ما تبقى من قوات لهادي في مناطق شرق اليمن.. وتدعم الامارات المجلس بقوة .. وسبق لوسائل اعلام اماراتية وأن شنت هجمات على المهرة في محاولة لتصويرها كخطر علي ابوظبي التي تتعرض لهجمات جوية. . وتسعى الامارات من خلال السيطرة على المهرة تعزز تأمين قواتها في جزيرة سقطرى القريبة ودعم خطط فصل جنوب اليمن عن شماله.

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :