صنعاء ترد على تقرير فريق الخبراء

YNP - #صنعاء :

فند عضو وفد سلطة صنعاء التفاوضي، عبدالملك العجري ، اليوم ، ما تضمنه تقرير فريق الخبراء الأممين من مزاعم سعودية بأن صنعاء تشكل تهديداً لأمن الرياض.

وقال العجري في سلسلة تغريدات على منصة التدوين "تويتر": "لا اريد التعقيب على تقرير فريق الخبراء لكن لفت نظري ربطه النزاع الحالي بالتهديد الذي يشكله انصار الله على أمن السعودية واخذها كمسلمة مع انها مجرد دعوى سعودية لتبرير تدخلها".

وأضاف: "ألم تكن السعودية منذ نشأتها تنظر لليمن مصدر تهديد قبل ان يكون هناك شيء اسمه انصار الله واتخذت منه مبررا لتدخلاتها السافرة في شؤون اليمن ؟".

متابعاً: "انصار الله قبل العدوان وبعد الحرب السادسة وقبلها هل حدث واطلقوا رصاصة واحدة نحو السعودية ؟ أو شاركوا في اي عملية استهدفت أمن السعودية؟

مردفاً: "ألم يكن انصار الله على امتداد الشريط الحدودي يمنعون دخول عشرات الاطنان من المخدرات والسلاح الى السعودية وباعتراف السعوديين انفسهم؟".

وقال: "بعد ان اعلنت السعودية حربها على اليمن، ألم نتريث ما يقارب الشهرين لم نطلق رصاصة واحدة على السعودية على أمل ان تراجع نفسها لكن دون فائدة؟".

وتساءل العجري: "من الذي اغرق الاخر بالمال السياسي لمراكز النفوذ لاضعاف الدولة السعودية ام اليمن؟.. اليست السعودية هي من تآمرت على اليمن لحد اغتيال اثنين من رؤسائه الشهيد الحمدي والشهيد الصماد؟

وختم قائلاً: "العشرات من عناصر الارهاب في اليمن اليسوا من جنسية سعودية او تلقوا تمويلهم او تعليمهم في السعودية؟.. إذن من الذي مثل تهديدا فعليا للآخر  اليمن ام السعودية، انصار الله ام السعودية ايها المنافقون العالميون".