موقع استخباراتي يكشف أسرار تواجد خبراء مصريين في اليمن

YNP - #واشنطن :

كشف موقع "إنتلجنس أونلاين" المختص بالشؤون الاستخبارية، أن مصر نشرت أواخر الشهر الماضي 10 خبراء عسكريين في عتق بمحافظة شبوة اليمنية للعمل إلى جانب "ألوية العمالقة" اليمنية الجنوبية المدعومة من دولة الإمارات.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن مصر بهذه الخطوة "تُظهر دعمها لحليفها بعد عدة هجمات على أراضي الإمارات في بداية العام الجاري.

وأوضح الموقع أن "المهمة الأولى للجنود المصريين منذ انضمامهم لخلية عمليات ألوية العمالقة كانت توحيد الفصائل المتفرقة الموالية للحكومة حكومة (هادي) التي أضر انتشارها بعمليات التحالف لا سيما في مدينة مأرب الاستراتيجية، كما سيعملون على جمع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مع الكتائب التي يقودها طارق صالح.

ووفق الموقع، فإن "هدف مصر الأساسي من تلك الخطوة هو المساعدة في تحسين الأمن في مضيق باب المندب.

 وقال الموقع إنه "إلى جانب دخول مصر في الصراع في اليمن، استمرت الإمارات والسعودية تعملان وراء الكواليس لمحاولة تهدئة الأجواء مع طهران، وقام خالد بن علي الحميدان، رئيس المخابرات العامة السعودية بالتواصل مع إسماعيل الخطيب، وزير المخابرات والأمن القومي الإيراني".

وأكمل الموقع: "أيضا اتصل مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، برئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الذي التقى به بالفعل في طهران في 6 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، لتخفيف التوتر بينهما.

وقالت مصر في وقت سابق إنها رفضت طلبا سعوديا للمشاركة بقوات برية في اليمن.