الانتقالي يحمل معين عبدالملك مسؤولية إغراق عدن في الظلام

YNP – #عدن :

حمل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، رئيس حكومة هادي ، معين عبدالملك، مسؤولية قرب توقف الكهرباء عن الخدمة في عدن جنوبي اليمن، بعد نفاد الوقود في محطات التوليد وتوقف المنحة السعودية.

وقال نائب رئيس هيئة الإعلام في المجلس الانتقالي، مختار اليافعي، في تغريدة على منصة التدوين "تويتر": "تدخل محافظ عدن أحمد لملس اعاد تشغيل الكهرباء خلال الأيام الماضية ولعدم وفاء حكومة معين عبدالملك بالتزاماتها في التوريد للحساب المشترك حسب الإتفاقية الموقعة مع البرنامج السعودي، من المتوقع انقطاع تام لكهرباء عدن بعد منتصف الليل ولساعات طويلة جدا جدا".

وكان البرنامج السعودي للإعمار الذي يرأسه السفير محمد آل جابر، هدد بايقاف منحة المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء ، لعدم سداد قيمة الدفعات السابقة من الشحنات النفطية .

وقدم البرنامج، المشتقات النفطية بشروط دفع قيمة المشتقات النفطية وفق اسعار السوق السعودية، ويطالب مؤسسات الكهرباء في عدن والمحافظات الجنوبية بسداد قيمة تلك المشتقات من تحصيل قيمة الاشتراكات من المواطنين .

واصدرت وزارة الكهرباء في حكومة هادي ، بياناً طالبت فروع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظات بتنفيذ شروط المنحة لضمان استمرارها , وقالت إن تأخير توريد الإيرادات للحساب المشترك يعرض المنحة للفشل والإيقاف حسب تعبيرها .