نجل سلطان الفضلية يرفض اتفاق مع سلطنة العزيبية لتقاسم أراضي لحج وابين

خاص – YNP ..

اعلن نجل سلطان السلطنة الفضلية في ابين، الثلاثاء، رفضه الاتفاق الأخير  مع سلطنة العزيبية في لحج لإعادة تقاسم أراضي المحافظتين متهما مسؤولين محليين في حكومة هادي  بمحاولة العبث  بحدود السلطنتين.

وكشف فضل الفضلي  في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  بان اجتماع ضم  شيخ مشايخ العزيبي  الغير رسمي  مع شيخ مشايخ الفضلي المعزول  بخصوص الحدود الفاصلة بين السلطنتين ، معتبرا الاتفاق يهدف لتقاسم الأراضي بين الشيخين فقط وبيعها لاحقا .. واتهم  الفضلي المحاكم والتوثيق والمحافظ  في لحج  بالفساد والحصول على حصة..

وجاء تغريدة الفضلي بعد أيام  على ضم محافظ لحج  مديريات من عدن وابين  إلى سلطاته في لحج متجاوزا بذلك صلاحيات حتى ما تسمى بـ"الشرعية"..

والحراك "السلطاني" الجديد في لحج وابين جزء من مسار واسع خطه التحالف بإعادة احياء السلطنات التي أنشائها الانجليز في حقبة الاستعمار البريطاني لعدن  وبرزت بوضوح بدفع أبناء السلاطين  إلى سدة السلطة واخرهم نجل سلطان العوالق عوض ابن الوزير ، لكن الأخطر في الأمر يتمثل بأن العودة للسلطنات يهدد مستقبل الانتقالي في استعادة ما يصفها بـ"الدولة" في الجنوب  ويعمم نشر الفوضى..