الانتقالي يحشد عسكريا ومحسن قبليا .. عودة التوتر إلى ابين

خاص – YNP ..

عاد التوتر ليخيم من جديد، السبت، على محافظة ابين، اهم خطوط التماس بين المجلس الانتقالي وهادي وسط مؤشرات عن حسم مرتقب..

وبدأ المجلس الانتقالي  تحركات عسكرية في المحافظة التي تعد البوابة الشرقية لعدن.. وشهد المجلس استعراض عسكري  في عدن لقوات  عسكرية سيتم نشرها في المنطقة الوسطى لمحافظة ابين .. وأفادت وسائل اعلام المجلس بان القوات الجديدة والتي تم تدريبها في عدن ستنتشر تحت مسمى "الحزام الأمني" .. والمناطق الوسطى لأبين تضم  مسقط راس هادي وهي من المديريات  التي لا تزال  مناطق محكومة قبليا  وتعد من اهم خطوط امداد قوات هادي المنتشرة في شقرة.. واستبق  الانتقالي  الانتشار المرتقب بمغازلة مدير أمن ابين ابومشعل الكازمي والذي كان قيادي سابق في المجلس الانتقالي قبل تعينه مدير لأمن ابين من هادي .. وقال أبو زيد الخليفي عضو الجمعية الوطنية للانتقالي  ان المجلس الانتقالي عرض فتح عدن لابومشعل متى ما أراد العودة اليها..

وتأتي هذه التطورات في اعقاب اعلان وفاة عبدالله الصبيحي قائد قوات هادي في شقرة وابرز خصوم الانتقالي ومن كان يعول عليه محسن لاقتحام عدن..

في السياق، اتهمت وسائل اعلام تابعة للمجلس الانتقالي اطراف في "الشرعية" بمساعي تسليم  ابين لجماعة الاخوان ومسلحي القبائل في إشارة كما يبدو للقاءات التي يعقدها وليد الفضلي صهر علي محسن وشيه مشايخ ال الفضلي  مع  مشايخ القبائل في لحج لتقاسم مناطق  لحج وابين في إطار ما كان يعرف بسلطنتي الفضلي والعزيبي.

وأشارت المصادر إلى أن محسن الذي فشل في اسقاط المحافظة والتقدم صوب عدن عسكريا يحاول إيجاد أوراق بديلة في معركته ضد الانتقالي.

هذه التحركات تشير إلى ان المحافظة التي ظلت محل  خلافات بين قطبي "الشرعية" في طريقها لتصعيد خلال الايام المقبلة خصوصا مع عودة وفد الانتقالي من الرياض  دون انجاز يذكر على مستوى  تنفيذ اتفاق الرياض الذي ينص على انسحاب متبادل للقوات من خطوط التماس بابين.