المؤتمر يتهم لملس باقتحام فرعه ويصفه بالعمل الاجرامي

YNP - #عدن :

وصف المؤتمر الشعبي العام ، اليوم، اقتحام المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، فرعه في مدينة عدن جنوبي اليمن، بـ "العمل الإجرامي الغاشم".

وقال المؤتمر في بيان: "بأسف بالغ أقدمت عناصر مسلحة تتبع المجلس الإنتقالي الجنوبي مساء الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022م على اقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بالتواهي - عدن وبتوجيهات من محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس".

وأضاف: "إننا نعبر عن استنكارنا وشجبنا الشديدين لهذا الفعل الذي يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة".

واعتبر "قيام عناصر مسلحة ترافقها مدرعات من الحزام الأمني باقتحام مقر حزب رسمي بقوة السلاح واعتقال أفراد حراسة المبنى عملاً إجرامياً استفزازياً يقوض أسس وقواعد الديمقراطية التي قامت عليها الأحزاب السياسية".

محملاً محافظ محافظة عدن والحزام الامني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة "مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى"، مطالباً المحافظ بـ "سرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى".

داعياً الأحزاب والتحالف بقيادة السعودية والمبعوثين الأممي والأمريكي إلى "تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجبهم إزاء تصرفات بعض الأطراف المشاركة في اتفاق الرياض والحكومة والتي تقوض العملية السياسية وتؤدي إلى نسف جهود حلحلة الأوضاع وتطبيعها وفقا لمخرجات الاتفاق"، حد قوله.