قيادي في الانتقالي: "العفافيش" أقل من ان يغيروا شيئاً في واقع الجنوب

YNP - #عدن :

شن قيادي بارز في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، اليوم هجوما لاذعا على قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، طارق صالح، على خلفية ممارسة مكتبه السياسي نشاطا في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي ، منصور صالح، في منشور على "فيس بوك": "العفاشيون آخر من يحق لهم استفزاز الشارع الجنوبي. فهم من قاد حرب احتلال الجنوب، وهم من قاد مؤامرة تدمير جيشه وبنيته التحتية".

مضيفاً: "في الفترة الماضية، ارتأينا تأجيل معركتنا معهم، او تجنبها، افتراضا واعتقاداً منا بأنهم قد تابوا، وعاد إليهم رشدهم، وان عدوهم الوحيد فعلاً هو الحوثي، ووجهتهم هي صنعاء وليست الجنوب".

وتابع: "تعاملنا بأصالة ورجولة ولسنا أغبياء ولا ضعفاء، فالإرادة الجنوبية للشباب اليافع الذين قضوا على موكب عفاش في ردفان واعادوه فارا وهو يملك الطيران والدبابات والمدافع، لن تعجز اليوم عن التعامل مع الأيتام من أطفاله".

وأكد صالح أن "العفافيش واتباعهم من (اللوابيش) يدركون بأنهم اقل من ان يغيروا شيئاً في واقع الجنوب وفي خارطته ومستقبله".

وقال: "لو كان باستطاعتهم فعل ذلك لفعلوه بالأمس يوم كان الجنوب اعزلا، وكانت لديهم الجيوش والمخابرات والسجون والسلطة والمال".

ووجه القيادي في الانتقالي، النصح إلى طارق صالح قائلا: "نصيحة لكل من يتعقد ان بمقدوره ان يستفز الشارع الجنوبي، ألا يغرك صمت الرجال، فما صمتوا إلا شفقة بكم ، ورأفة بحالكم، ولأنهم مشغولين بما هو أهم وأقوى منكم".

ومضى قائلاً: "ترفعوا عن ثقافة الدسائس ومحاولة سرقة الانتصارات، فالأرض التي ارتوت بالدم الجنوبي في كل محافظة جنوبية انما طهرت أديمها من كل ارث قذر مر عليها منذ ان جاءت جحافلكم لاحتلاله"، حد تعبيره.

وختم بالقول: "اتخذوا من ماضيكم عبرة تفيدكم وتجنبوا غضب المارد الجنوبي ان فقد حلمه وصبره".