عرب جورنال : روسيا تكافئ الإمارات والسعودية بإدانة الهجمات اليمنية عليها

 

YNP - نقلا عن عرب جورنال  :

اعلنت روسيا موقفا متأخرا بادانة الهجمات التي تشنها القوات اليمنية على الإمارات والسعودية , وذلك بعد أن رفضت الدولتين مطالب أمريكية بريطانية بزيادة انتاج النفط , والانحياز للموقف الغربي ضد موسكو على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا .

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن "موسكو تدين هجمات أنصار الله على أهداف مدنية في الإمارات والسعودية" , وجاءت إدانة لافروف عقب محادثاته مع وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان.

غير ان لافروف تمسك بموقف بلاده بشأن الحل السياسي في البلاد , واكد ضرورة الحل بعد ان طال الحل .

 وشدد لافروف،"ضرورة مواصلة العمل على إقامة حوار بين الأطراف المتحاربة على أساس آراء جميع القوى السياسية اليمنية القيادية".

وجاءت مباحثات لافروف وبن زايد ,عقب زيارة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى أبوظبي والرياض , وفشل الأخير في الحصول على تعهدات بزيادة إنتاج النفط .

وهدفت زيارة جونسون  إلى تأمين إمدادات النفط وزيادة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين , وعقد رئيس الوزراء البريطاني محادثات بشأن أمن الطاقة مع حاكمي السعودية والإمارات الفعليين بدون أن يفلح في الحصول على تعهدات علنية بزيادة إنتاج النفط بعد الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة العالمية.

وتخشى الدولتين الخليجيتين من غضب موسكو عليها في حال الانضمام الى الحرب الاقتصادية ضدها .

وكانت الصحف الروسية قد قالت ان موسكو ستضرب مصادر الطاقة البديلة في الخليج بأسلحة عالية الدقة في حال إتخاذ قرارات تضر بالاقتصاد الروسي .