عضو بمشاورات الرياض : تعرضنا للإحتجاز ولم نعرف ببيان نقل صلاحيات هادي الا بعد ان صدر

YNP – خاص :

اكد عضو المشاورات اليمنية في الرياض الدكتور عبدالله عوبل تعرض فريق المحور السياسي للإحتجاز في غرف بالقصر الملكي , وعدم معرفتهم ببيان نقل صلاحيات عبدربه منصور هادي إلى المجلس الرئاسي الا بعد ان صدر .

 وقال عوبل في منشور توضيحي  على صفحة الفيس بوك " تذكروا امس قلت ان الجلسة قبل الاخيرة كانت تتسم بالهدوء الذي يسبق العاصفة. وقد جاءت العاصفة بصورة مفاجئة لم يتوقعها أيا من التشاوريين".

وأضاف "  جلسة ٦/٦  في نهايتها كانت بعرض مصفوفة القضايا والحلول والآليات. كانت ألنقطة رقم واحد، أصلاح مؤسسة الرئاسة  وذلك عن طريق إنشاء مجلس رئاسي يتولى قيادة المرحلة الانتقالية أو نائبين للرئيس واحد شمالي وآخر جنوبي. أعترض الاصلاح بشدة ليس على المقترحين، بل لماذا فقط عرضت مقترحين وأهملت بقية المقترحات ومنها نائب توافقي أو إعادة تكوين هيئة المستشارين . تعطلت الجلسة فذهبنا جميعا الى الفنادق للافطار كان الوقت متأخرا قبل الفطور ".

وتابع بالقول " بعد الافطار بدأت الكولسة والترضيات.في الثامنة والنصف تم التواصل من قبل امانة مجلس التعاون مع فريق المحور السياسي ، انا وثلاثة آخرين لم يتم التواصل معنا وابلاغنا بحضور اللقاء المسائي مع الامير خالد لن سلمان . قيل الذي لم يتم التواصل معه يعود الى الفندق . المهم في التاسعة تحرك الفريق الى  فندق انتركونتننتال في البدء وقفت السيارات هناك حتى العاشرة ، ومن ثم الحركة والوقوف في الشارع ثم الى القصر الملكي الساعة الحادية عشر مساءا ".

ولفت الى انه " تم توزيع اعضاء اللجنة على غرف مكثوا هناك حتى الخامسة فجرا ، وهناك حضر احد موظفي المجلس ليقرأ عليهم قرار الرئيس  حول نقل صلاحياته وطلب منهم التوقيع مباشرة " .